البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مستشار أمريكي يتوقع هجوم "ذكي جدا" ومفاجيء لتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية
  • الإسلامية
    29/12/2015 03:43

قال ديفيد تافوري ـ مستشار شؤون السياسات الخارجية السابق بحملة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما ـ إن تنظيم-الدولة-الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يُعرف إعلاميا بـ"داعش" ذكي جدا.
 
وأضاف في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية: "أينما يكون هجوم التنظيم التالي فإنهم سيقومون به بطريقة لتفادي إمكانية كشفهم، وعليه فإن عنصر المفاجأة مهم جدا في تنفيذ هجماتهم، ويمكن أن يهاجموا دولة لا تتوقع فيها السلطات أو الأجهزة الأمنية تعرضها لهجوم".
 
وأضاف قائلا: "من الممكن أن ينفذ التنظيم هجوما على منطقة ليست في أمريكا أو أوروبا ولكن في منطقة أخرى حيث من الممكن استهداف مصالح أمريكية وأوروبية فيها."
 
وأردف بارنيت قائلا: "من الأرجح أن يتعامل التنظيم بحكمة وذكاء فيما يتعلق بالطرق التي تتم مراقبتهم فيها وسيقومون بكل ما بوسعهم لتفادي الرصد والمراقبة وهذا يعني أحتمال أن يلجأ عناصر التنظيم لتجنب استخدام الالكترونيات بصورة كبيرة وسيكون هناك نوع من المفاجأة في الهجوم المقبل والذي يرجح أن يكون ناجحا."

أخبار ذات صلة

على باب جامع الصّحابة في مدينة قدسيّا؛ انفجرت سيّارة الشّيخ عدنان الأفيوني عقب خروجه من صلاة العشاء الخميس 22/10/2020م لتودي بحياته مع رفيقه الشّيخ عادل مست ... المزيد

رحم الله الدكتور عدنان علي رضا النحوي، الذي رحل عن دنيانا الأسبوع الماضي عن 87 عاما، قضاها في العلم والدعوة والأدب، ورعاية الأدباء وتوجيههم، والصدع بكلم ... المزيد

توفي الداعية والعلامة الإثيوبي المعروف، محمد علي آدم الإثيوبي، اليوم الخميس، في مدينة مكة المكرمة، عن عمر ناهز الـ 75 عاما.

 

... المزيد

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد