البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مستشار أمريكي يتوقع هجوم "ذكي جدا" ومفاجيء لتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية
  • الإسلامية
    29/12/2015 03:43

قال ديفيد تافوري ـ مستشار شؤون السياسات الخارجية السابق بحملة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما ـ إن تنظيم-الدولة-الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يُعرف إعلاميا بـ"داعش" ذكي جدا.
 
وأضاف في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية: "أينما يكون هجوم التنظيم التالي فإنهم سيقومون به بطريقة لتفادي إمكانية كشفهم، وعليه فإن عنصر المفاجأة مهم جدا في تنفيذ هجماتهم، ويمكن أن يهاجموا دولة لا تتوقع فيها السلطات أو الأجهزة الأمنية تعرضها لهجوم".
 
وأضاف قائلا: "من الممكن أن ينفذ التنظيم هجوما على منطقة ليست في أمريكا أو أوروبا ولكن في منطقة أخرى حيث من الممكن استهداف مصالح أمريكية وأوروبية فيها."
 
وأردف بارنيت قائلا: "من الأرجح أن يتعامل التنظيم بحكمة وذكاء فيما يتعلق بالطرق التي تتم مراقبتهم فيها وسيقومون بكل ما بوسعهم لتفادي الرصد والمراقبة وهذا يعني أحتمال أن يلجأ عناصر التنظيم لتجنب استخدام الالكترونيات بصورة كبيرة وسيكون هناك نوع من المفاجأة في الهجوم المقبل والذي يرجح أن يكون ناجحا."

أخبار ذات صلة

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فمن السنن الثابتة عن نبينا صلى الله عليه وسلم سنة الأضحية ، وقد ثبت في السنة الصحيحة تحديد الشروط الواجب تو ... المزيد