البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مستشار أمريكي يتوقع هجوم "ذكي جدا" ومفاجيء لتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية لافتة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الموصل العراقية
  • الإسلامية
    29/12/2015 03:43

قال ديفيد تافوري ـ مستشار شؤون السياسات الخارجية السابق بحملة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما ـ إن تنظيم-الدولة-الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية أو ما يُعرف إعلاميا بـ"داعش" ذكي جدا.
 
وأضاف في مقابلة مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية: "أينما يكون هجوم التنظيم التالي فإنهم سيقومون به بطريقة لتفادي إمكانية كشفهم، وعليه فإن عنصر المفاجأة مهم جدا في تنفيذ هجماتهم، ويمكن أن يهاجموا دولة لا تتوقع فيها السلطات أو الأجهزة الأمنية تعرضها لهجوم".
 
وأضاف قائلا: "من الممكن أن ينفذ التنظيم هجوما على منطقة ليست في أمريكا أو أوروبا ولكن في منطقة أخرى حيث من الممكن استهداف مصالح أمريكية وأوروبية فيها."
 
وأردف بارنيت قائلا: "من الأرجح أن يتعامل التنظيم بحكمة وذكاء فيما يتعلق بالطرق التي تتم مراقبتهم فيها وسيقومون بكل ما بوسعهم لتفادي الرصد والمراقبة وهذا يعني أحتمال أن يلجأ عناصر التنظيم لتجنب استخدام الالكترونيات بصورة كبيرة وسيكون هناك نوع من المفاجأة في الهجوم المقبل والذي يرجح أن يكون ناجحا."

أخبار ذات صلة

تواصل قضية المفكر الإسلامي طارق رمضان -المتهم في قضيتي اغتصاب- الكشف عن تفاصيل جديدة، وفي انتظار الحصول على تقرير طبي بشأن حاله الصحية، نشرت وكالة ا ... المزيد

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، وفد ثانٍ من حركة المقاومة الإسلامية ( المزيد

استنكرت أسرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، والمحتجز الآن لدى قوات الأمن، البيان الصادر عن و ... المزيد

تعليقات