البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مسؤول مصري: مصادرة ممتلكات "الإخوان" وبيعها لحساب خزينة الدولة

المحتوي الرئيسي


مسؤول مصري: مصادرة ممتلكات
  • الإسلاميون
    17/11/2015 01:43

قال أمين عام (لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين) في مصر، محمد ياسر أبو الفتوح، إن اللجنة قامت ، الإثنين، بتنفيذ التحفظ على عدد من مقار حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، والكائنة بالمقطم ومصر القديمة والمنيل وجسر السويس ومدينة السادات.
 
وقال أبو الفتوح، في بيان رسمي، إنه من المقرر أن يتم تسليم المقار إلى وزارة المالية لمصادرتها، إنفاذًا للحكم الصادر بمصادرة ممتلكات حزب "الحرية والعدالة" على أن تؤول حصيلتها إلى الخزانة العامة للدولة.
 
وأضاف أن اللجنة قامت بالتحفظ على مستشفى الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة، ومدرسة السيدة عائشة الكائنة بالنزهة، وعلى شركتين للصرافة، وهما شركة إيمكو للصرافة، والشركة الغربية للصرافة، إضافة إلى التحفظ على أموال 19 شخصًا لانتمائهم إلى ودعمهم جماعة الإخوان.
 
وشكلت الحكومة المصرية لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، عقب اعتبار الجماعة منظمة "إرهابية" في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بموجب قرار حكومي.
 
وفي سبتمبر/أيلول 2013، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكماً بـ"حظر أنشطة الإخوان المسلمين في مصر"، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة.
 
وفي تصريح له قال المستشار عزت خميس: إنه قيمة مدارس الإخوان فى القاهرة فقط تقدر بـ4 مليارات جنيه، مؤكدا أن قيمة مدارس الجماعة على مستوى الجمهورية تقدر بـ20 مليار جنيه، لافتا إلى أن اللجنة تحفظت على أكثر من 90% من أموال الجماعة المنقولة والسائلة. 
 
وقال أن هناك مليارات الجنيهات سيتم تحصيلها من أموال الجماعة.

أخبار ذات صلة

إذا كان ركن الطاعة الذراع الأيمن في تكبيل جماعة الإخوان المسلمين، فإن ركن الثقة كان الذراع الأيسر في هذه العملية.

وإذا كان ركن الطاع ... المزيد

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد

يعرف الإمام البنا كيف يريد أن يكون عموم الناس أمام الإخوان وكيف يتعاملون مع كل صنف فيقول:

 

( و كل الذي نريده من الناس أن ي ... المزيد

صوت أغلبية نواب البرلمان التونسي مساء الأربعاء، على منح رئاسة البرلمان لمرشح المزيد