البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مرشح أمريكي يدعو لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة

المحتوي الرئيسي


دونالد ترامب دونالد ترامب
  • الإسلاميون
    08/12/2015 01:28

دعا المرشح الرئاسي الجمهوري الأمريكي الملياردير دونالد ترامب إلى تعليق دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة بصورة كاملة، وذلك في أعقاب الهجوم الذي وقع في ولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي.
 
وقال ترامب، في بيان، إنه من الواضح تزايد مشاعر العداء تجاه الولايات المتحدة بصورة تتجاوز أي فهم، موضحا انه يجب تحديد من اين تأتي مشاعر العداء وأسبابها حتى يمكن فهم هذه المشكلة وما تمثله من تهديدات.
 
وفي هذا السياق، أدان نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي بن رودس دعوة ترامب إلى حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة قائلا «إنها تتناقض مع قيم الأمريكيين وما ينص عليه الدستور الأمريكي من حماية الأديان».
 
وقال بن رودس، في مقابلة مع محطة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، إن دعوة ترامب تضر أيضا بأمن الولايات المتحدة، موضحا أن تنظيم-الدولة-الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» يسعى إلى تصوير الوضع الراهن في إطار حرب بين الولايات المتحدة والإسلام.
 
وأضاف أنه إذا تم تطبيق الاختبارات الدينية على كل من يدخل الولايات المتحدة سيكون هذا بمثابة رسالة تؤكد تأييد واشنطن لهذا الإطار.
 
ومن جانبها، وصفت هيلاري كلينتون المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديموقراطي دعوة ترامب بأنها مثيرة للتمييز وتقسيم المجتمع الأمريكي.
 
وعلق المرشح الرئاسي الجمهوري جيب بوش على الدعوة قائلا، في تغريدة على موقع «تويتر» أن ترامب منفصل عن الواقع ومشوش.. مشيرا إلى أن مقترحاته السياسية غير جادة.
 
بينما قال المتحدث باسم المرشح الجمهوري المحتمل بن كارسون إنه يتعين مراقبة أي شخص خلال فترة إقامته بالولايات المتحدة كما يحدث في العديد من الدول غير أنه أوضح أن كارسون لا يؤيد فكرة الانتقائية على أساس الدين الذي يعتنقه الشخص.

أخبار ذات صلة

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، اليوم الخميس، مقتل 10 من مقاتلي حركة "الشباب" ... المزيد

لقيت إشادة القس ستيفان ليندكويست رئيس منطقة اليسار في اتحاد الكنيسة السويدية، بأخلاق المسلمين تفاعلا على مواقع المزيد

تعليقات