البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مدينة بريطانية تشهد جنازة مهيبة للداعية الإسلامي حافظ باتيل-بالصور

المحتوي الرئيسي


جنازة الشيخ حافظ باتيل جنازة الشيخ حافظ باتيل
  • الإسلاميون
    22/02/2016 01:26

تُوفِّي ليلة الجمعة الماضية الداعية الإسلامي الشيخ الحافظ محمد أحمد باتيل Hafiz Patel وهو أحد أبرز الشخصيات الإسلامية في بريطانيا، وهو أيضا أمير جماعة التبيلغ والدعوة في أوروبا وأمريكا الشمالية.
 
وكان الشيخ حافظ باتيل (92 عامًا) رحمه الله معروفًا بالنشاط الدعوي والصلاح والعبادة منذ عقود، وله صلات وطيدة مع العلماء والدعاة وعامة المسلمين، وطاف العالم للدعوة والإرشاد.
 
وقد تناقل الناس خبر وفاته سريعًا، وتأثروا به، فحضر كثير من علماء المسلمين ودعاتهم في بريطانيا الجنازة، وتوافد محبو الشيخ من خاصة وعامة للصلاة عليه من أنحاء بعيدة، ووصل أناس من فرنسا وبلجيكا ودول أوروبا، فضلاً عن أنحاء إنجلترا.
 
وشهدت مدينة (ديوزبرتيل) في شمالي إنجلترا جنازة مهيبة حتى ازدحمت بالمسلمين الوافدين، وفتحت الجوامع وكثير من البيوت أبوابها لاستقبال القادمين وإطعامهم.
 
وفي جامع المركز الإسلامي في ديوزبري الذي أسهم في بنائه وإمامته الفقيد، والذي يذكرون أنه أكبر مصلى في إنجلترا صلى المسلمون صلاة الجمعة؛ وامتلأت الجوامع الأخرى.
 
واستمر توافد الناس، ووصل غالبهم لمكان الجنازة مشيًا على الأقدام من مسافة كيلومترات، بعد أن أغلقت الشرطة كل المنطقة قبل ساعة من موعد الجنازة لاحترازات أمنية، وصلى عليه عدد كبير بعد صلاة عصر الجمعة في أراضي الملاعب جانب المدينة.
 
ومع كون الأجواء باردة ممطرة، ومع صعوبة الوصول وإيقاف السير، وكون الجنازة في أوقات العمل فإن الجنازة كانت عظيمة مهيبة مؤثرة، وتناقلتها وسائل الإعلام، وكان هذا المشهد مؤثرًا ودالاًّ على مدى القبول لهذا الرجل الصالح رحمه الله تعالى.
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

لى كتاب من 600 صفحة فى المقارنة بين أسلوب القرآن وأسلوب الحديث صدر منذ نحو عشرين سنة كتبت عامدا متعمدا على الغلاف (على عكس طبيعتى التى لا تحب المباهاة ب ... المزيد

تحدثت في المرتين السابقتين عن بعض المعلومات العامة عن المرحوم الأستاذ/ مصطفى مشهور، وأغلبها معلومات منشورة، وبقي أن اكتب ما أعرفه أنا شخصيًّا عن هذه ... المزيد

تحدث وسائل إعلام غربية عن قصة مثيرة، بطلتها أستاذة جامعية سويدية، تمكنت من حبك خطة أنقذت أحد طلابها من أيدي المزيد

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عن مقتل أحد أبرز قادته خلال تنظيفه لسلاحه الشخصي، بحسب ما أفادت وكالة أنباء ف ... المزيد

تعليقات