البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مدينة بريطانية تشهد جنازة مهيبة للداعية الإسلامي حافظ باتيل-بالصور

المحتوي الرئيسي


جنازة الشيخ حافظ باتيل جنازة الشيخ حافظ باتيل
  • الإسلاميون
    22/02/2016 01:26

تُوفِّي ليلة الجمعة الماضية الداعية الإسلامي الشيخ الحافظ محمد أحمد باتيل Hafiz Patel وهو أحد أبرز الشخصيات الإسلامية في بريطانيا، وهو أيضا أمير جماعة التبيلغ والدعوة في أوروبا وأمريكا الشمالية.
 
وكان الشيخ حافظ باتيل (92 عامًا) رحمه الله معروفًا بالنشاط الدعوي والصلاح والعبادة منذ عقود، وله صلات وطيدة مع العلماء والدعاة وعامة المسلمين، وطاف العالم للدعوة والإرشاد.
 
وقد تناقل الناس خبر وفاته سريعًا، وتأثروا به، فحضر كثير من علماء المسلمين ودعاتهم في بريطانيا الجنازة، وتوافد محبو الشيخ من خاصة وعامة للصلاة عليه من أنحاء بعيدة، ووصل أناس من فرنسا وبلجيكا ودول أوروبا، فضلاً عن أنحاء إنجلترا.
 
وشهدت مدينة (ديوزبرتيل) في شمالي إنجلترا جنازة مهيبة حتى ازدحمت بالمسلمين الوافدين، وفتحت الجوامع وكثير من البيوت أبوابها لاستقبال القادمين وإطعامهم.
 
وفي جامع المركز الإسلامي في ديوزبري الذي أسهم في بنائه وإمامته الفقيد، والذي يذكرون أنه أكبر مصلى في إنجلترا صلى المسلمون صلاة الجمعة؛ وامتلأت الجوامع الأخرى.
 
واستمر توافد الناس، ووصل غالبهم لمكان الجنازة مشيًا على الأقدام من مسافة كيلومترات، بعد أن أغلقت الشرطة كل المنطقة قبل ساعة من موعد الجنازة لاحترازات أمنية، وصلى عليه عدد كبير بعد صلاة عصر الجمعة في أراضي الملاعب جانب المدينة.
 
ومع كون الأجواء باردة ممطرة، ومع صعوبة الوصول وإيقاف السير، وكون الجنازة في أوقات العمل فإن الجنازة كانت عظيمة مهيبة مؤثرة، وتناقلتها وسائل الإعلام، وكان هذا المشهد مؤثرًا ودالاًّ على مدى القبول لهذا الرجل الصالح رحمه الله تعالى.
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد