البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مدافع الحرب اللطيفة (الباطنية والصليبية والعلمانية والليبرالية والقومية)

المحتوي الرئيسي


مدافع الحرب اللطيفة (الباطنية والصليبية والعلمانية والليبرالية والقومية)
  • أبو يعرب المرزوقي
    27/08/2015 02:20

تحت عنوان (ما المليشيات الخمسة وما منطقها) كتب المفكر التونسي أبو يعرب المرزوقي يقول:
 
1-ترددت كثيرا حول مواصلة الكتابة في استراتيجة الحرب وخاصة في علاقتها بعاصفة الحزم التي كتبت حولها الكثير. ثم قررت التوقف لعدم الإحراج.
2-وقررت العودة إلى ما واءها من عوامل لعلها أكثر تأثير من الحرب العنيفة أعني عوامل الحرب اللطيفة التي تبدو السنة متخلفة فيها إلى حد كبير.
3-فمنذ قرن والاعداء يركزون "مدافع" الحرب اللطيفة والسنة في غفلة بل في سبات عميق. وفي أقصى حالات اليقظة تتخد الموقف الدفاعي الذي يزيد العدو قوة ويفقد السنة السلطان على الأحداث.
4-ما هي مدافع الحرب اللطيفة؟ سبق أن سميتها بالمليشيات أو البقايا الخمس: الباطنية والصليبية والعلمانية والليبرالية وغطاءها جميعا القومية الفاشية تديرها طائفية وباطنية وصليبية وعلمانية وليبرالية كما بينت أحداث الثورة السورية.
5-وهذا الغطاء هو الذي أسهم في تمرير الحرب بين القومية العربية والإسلام السني غطاء للطائفيتين الباطنية والصليبية بدعوى الطغيان العثماني.
6-ثم لما انفرط عقد الخلافة جاء التنكر الثاني للغطاء القومي هو غطاء المقاومة لإسرائيل والامبريالية لتمرير استبداد الطائفيتين بحكم السنة.
7-والجمع بين شكلي الغطاء أصبح حربا صريحة على الإسلام ومرجعيتيه باسم الطائفتيين الأخريين: العلمانية والليبرالية. فاصطفت الطائفيات الخمس ضد السنة وحاولت تعميم تهمتي الإرهاب والتكفير لتحصل على السند الغربي الذي تعمل لديه عن ذريق ذراعيه (إيران وإسرائيل).
8-فما يغطي به الباطني والصليبي سوأته الطائفية وحقده على الإسلام السني هو القومية العربية التي هي سلطان الفاشية العسكرية والمخابراتية.
9-وما يغطي به العلماني والليبرالي سوأته الطائفية وحقده على الإسلام هو كذلك القومية بدعوى تجاوز الظلامية والتخلف وتحقيق الحداثة والتقدم.
10-لكنهم جميعا مليشيات إما بالسيف أو بالقلم لدى الاستبداد والفساد العسكري والمخابراتي ومعه يعملان لدى ذراعي الاستعمار: إيران وإسرائيل.
11-والسؤال هو: كيف لمن يتغطون بالقومية العربية وبمقاومة الاستعمار والصهيونية أن يبقبلوا تبعية عمياء لمن يستعملهم ولا يحترم ستر عورتهم.
12-ولنأخذ مثال التبعية لإيران: كيف لشيعي عربي أن يحتمل تبعية لمن يحتقره كعربي صراحة ويتكلم على استعادة الامبراطورية الفارسية في أرض العرب؟
13-استغرابي ليس من ولائهم للمذهب الديني فمن يستعملهم يصرح بأن هذا الولاء لا يعنيه إلا أداتيا لأن دافعه صراحة هو ولاء للقوم لا للمذهب.
14-ومعنى كلامي أنهم على بينة من أنهم لا يخونون قومهم فحسب بل وكذلك مذهبهم. فإذا خان الفارسي المذهب فهو بخلافهم على الأقل من أجل القوم.
15-فهل يوجد من هو أحقر ممن يخون القوم والمذهب: أي لا دين ولا ملة؟ إذن هم مرتزقة يتغطون بالقومية وبالمذهب ويخونونهما ويشوهون آل البيت.
16-لذلك فلا عجب أن ينحازوا بعكس انحياز من شوهوه: الحسين. لا يمكن للحسين لو كان حيا أن يحالف بشار. يزيد إزاء بشار ملاك: فهو لا يملك لاكيمياء ولا براميل.
17-ولنأت إلى بقايا الصليبية.لايكفي أنهم يغدرون بالمسيحيين الأصليين الموجودين قبل الصليبيات بل هم يغدرون بمن لم يطردوهم مع الغزاة فحموهم.
18-سمعت أحد كلاب جنرال لبنان المعتوه يقول إنهم ينوون مع الغرب وإسرائيل طرد المسلمين من الشام وتركيا لاسترجاع امبراطورية بيزنطة والروم.
19-وإذن فنحن أمام ثأر يطلبه بقايا امبراطورتين حررنا منهما الإسلام: فارس وبيزنطة. وهذا الثأر ليس ابن اليوم فعمره 14 عشر قرنا. لكنه فشل.
20-ومن يسمع الكلام حول استرداد الامبراطوريتين يفهم كلام شيخ الإسلام عندما كان يقدم الحرب على النصيرية وبقايا الصلبية المحلية على غيرهم.
21-فهو بفطنته ومعرفته بهم كان يدرك أن هذه البقايا (بقايا دولة الباطنية الفاطمية وبقايا الصليبية) ستمثل الخطرالمهدد لقيام الأمة في الشام.
22-وها نحن نرى صدق توقعاته وحديد نظره. لكن الأخطر ليس المليشيتين فحسب بل الغطاء الذي بمجرده يمثل نفيا لقيم الإسلام: القومية الفاشية.
23-فهي أولا فتتت الأمة فشرعت لطائفية عرقية لم يكن المسلمون يعرفونها: فمسلم وعربي في المغرب العربي كانا مترادفين بدلالة حضارية لا عرقية.
24-لم يعد بالإمكان أن تتصور صلاح الدين ولا طارق بن زياد بطلين لكل المسلمينلأن إلغاء دور الطائفية العرقية أعادها الأنذال تنكرا بالعروبة.
25-ولنمر الآن إلى المليشيتين الأخريين: العلمانية والليبرالية. في العالم كله العلمانية قومية إلا عند العملاء العربية فالقومية مجرد تنكر.
26-كيف؟لأن أغلب العلمانيين والليبراليين-وليس كلهم-هم من المليشيتين الأخريين: أي من الباطنية ومن الصليبية. وهذا تنكر مزدوج فضحته ثورة سوريا.
27-لكنه كان معلوما بطريقين: الشيوعية في جل بلاد العرب وخاصة في العراق والمقاومة الفلسطينية اليسارية غير إسلامية (حتى فتح كانت إسلامية).
28-وليس معنى هذا أنه لايوجد علماني وليبرالي وشيعي ومسيحي صادق. لذلك ميزنا بين الصادق والمخادع بمعيار التنكر القومجي وادعاء المقاومة.
29-وهؤلاء هم المليشيا وليس مجرد المتشيع أو المتنصر أو المتعلمن أو المتلبرل. فهذه خيارات محترمة. فما الطابع الميز لأصحابها المحترمين؟
30-المعيار بين: المواقف مما يجري حاليا في الوطن العربي. فمن يقف مع بشار والسيسي وصالح وخامنائي ومن ورائهم إسرائيل وأمريكا ليس بصادق.
31-ولا أقول هذا بسبب عقدي: كيف لمن يدعي تمثيل الحسين والمسيح أن يحالف المجرمين؟وكيف لمن يدعي العلمانية واللبرالية أن يحالف العكسر؟
32-الحسين والمسيح يمثلان على الأقل في المخيال العدل والمحبة. أي عدل وأية محبة في مساندة مجرم كبشار ومليشيا كالحرس الثوري للملالي المجرمين.
33-العلمانية والليبرالية مشروطتان بالديموقراطية وحقوق الإنسان.أي ديموقراطية وحقوق إنسان مع السيسي ومع الفاشية القومية والاستعمار الغربي.
34-بعد هذا الإفحام العقلي ولا حاجة لتجاوز هذه الحجج الدامغة مهما عاند المتبزنطون من سفهاء الصحافة المأجورة لإثبات طابعهم المليشياوي البين.
35-والطابع المليشياوي سواء كان بالسيف (أحزاب الله) أو بالقلم (صحاتفهم وإعلامهم المكتوب والمرئي والمسموع) بين من ولائهم للطائفية المذهبية العرقية وللاستبداد والفساد في كل البلاد.

أخبار ذات صلة

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد

ينظر إلى مصادر هويتك ثم يعمل على تفريغها من الداخل ثم يقدم لك من خلال المصادر المفرغة هوية جديدة تختلف بشكل يسير عن الماضية ولا تمانع التغريب من الداخل، ... المزيد

يقول أ/ سيد قطب في الظلال4/2009 " لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية بلا إله إلا الله . فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد ، وإلى جور ال ... المزيد

توفي اليوم الخميس الأستاذ الدكتور حسين حامد حسان أستاذ الاقتصاد الشهير عن عمر يناهز 88 عاما .

والدكتور حسين حامد حسان، ولد فى (21 ربيع ا ... المزيد