البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مخيون: حذف قصص عقبة بن نافع وصلاح الدين من التعليم اعتداءٌ على تاريخنا ومسخ لهويتنا

المحتوي الرئيسي


مخيون: حذف قصص عقبة بن نافع وصلاح الدين من التعليم اعتداءٌ على تاريخنا ومسخ لهويتنا
  • خالد عادل
    21/03/2015 03:18

استنكر الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور الذراع السياسى للدعوة السلفية، إعلان وزارة التربية والتعليم حذف قصة عقبة بن نافع من منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي، وقصة صلاح الدين الأيوبي من منهج الصف الخامس الابتدائي بدعاوى تنقيح المناهج من مواد التطرف.

وأكد مخيون، فى بيان له اليوم السبت، نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، أن حذف القصتين اعتداءٌ على تاريخنا ومسخ لهويتنا ورضوخ ﻷعدائنا، مشيرا إلى أنه لا يستبعد استبدال هذه القصص العام القادم بريتشارد قلب اﻷسد، والفاتح نابليون.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، عن عملية "تنقيح مناهج اللغة العربية بجميع المراحل" بحذف عدد من الموضوعات التي قالت إنها قد تستغل في "الحث على العنف أو التطرف" أو تحتوي على "توجهات سياسية أو دينية"، ومن بينها قصص عقبة بن نافع وصلاح الدين الأيوبي.

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد