البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

محكمة مصرية تقضي بإعدام الشيخ يوسف القرضاوي

المحتوي الرئيسي


محكمة مصرية تقضي بإعدام الشيخ يوسف القرضاوي
  • محمد محسن
    16/05/2015 12:23

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، قراراً بإحالة 122 قيادياً من جماعة "الإخوان المسلمين" بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي ، والمرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع وغيرهم من قيادات الجماعة إلى المفتي في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر مع حماس وحزب الله والحرس الثوري الإيراني"، فيما حددت جلسة 2 حزيران المقبل للنطق بالحكم النهائي.

وضمّ الحكم أيضا كلاً من: رئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، وعضو مكتب الإرشاد رشاد البيومي ، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان ، والدكتور محمود عزت، وعشرات غيرهم.

ويُعتبر الدكتور محمد مرسي أول رئيس مصري تحال أوراقه إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامه.

وأبدت حركة حماس أسفها تجاه قرار المحكمة المصرية بإحالة عدد من أعضائها إلى المفتي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة سامي أبو زهري، إن "القضية مسيّسة، والحكم نقطة سيئة في سجل القضاء المصري، حيث تمّ الحكم على مقاومين، بينهم شهداء وأسرى".

وأضاف: "لا ندري كيف يتم الحكم على رائد العطار (أحد أبرز قادة القسام)، الذي استشهد في الحرب الإسرائيلية الأخيرة، وحسن سلامة، الأسير المعتقل منذ العام 1996، والمحكوم بالمؤبد في السجون الإسرائيلية" ، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول.

ودان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صدور قرار بالإعدام على "الرئيس المنتخب في مصر بنسبة 52 في المئة من الأصوات محمد مرسي"، مبدياً أسفه لأن الغرب ما زال "يُحجم عن اتخاذ موقف إزاء السيسي الانقلابي، ففيما يلغي (الغرب) عقوبة الإعدام لديه، مازال يقف موقف المتفرّج على قرارات الإعدام هذه في مصر ولا يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص".

ووصفت منظمة "العفو الدولية" القرار بأنه "تمثيلية تستند إلى إجراءات باطلة".

أخبار ذات صلة

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد

أوائل إبريل/نيسان 2019 أعتذرت بلجيكا رسميا وعلى لسان رئيس وزرائها، عن بعض جرائمها الإنسانية خلال الحقبة الاستعمارية في ك ... المزيد