البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية

المحتوي الرئيسي


 محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية
  • الإسلاميون
    24/03/2015 06:36

رفضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، أربع دعاوى قضائية تطالب بإدراج كل من تركيا، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، و"تحالف دعم الشرعية"، وحركة "6 أبريل"، على قائمة الكيانات الإرهابية.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة بـ"عدم الاختصاص" بنظر الدعاوى المقامة من طارق محمود، الأمين العام لـ"ائتلاف صندوق تحيا مصر"، وقررت إحالتها إلى النائب العام.

وبحسب موقع التلفزيون الحكومي فإن النائب العام، المستشار هشام بركات، من المرجح أن يقوم بدوره بإحالة تلك الدعاوى إلى إحدى المحاكم الجنائية، والتي ستتخذ قراراً بشأنها.

يُذكر أن القضاء المصري سبق وأصدر عدة أحكام باعتبار جماعة "الإخوان المسلمين" وحركة "حماس"، وذراعها العسكري "كتائب عز الدين القسام"، تنظيمات إرهابية، كما ينظر بدعوى أخرى تطالب باعتبار قطر كياناً إرهابياً.

أخبار ذات صلة

أمر تنظيم الدولة أصحاب المتاجر والتجار بتسعير البضائع بعملته الدرهم، ابتداء من الثلاثاء، وحدد قيمته عند ألف ليرة سورية (1.80 دولار)؛ سعيا إلى توجيه سي ... المزيد

حينما يكون العالم عينه على الأمة ومقاله من أجل الأمة فيكون سلطانا للعلماء، وحينما يكون العالم عينه على السلطة وخطابه يتلمس رغباتها، فيكون عالما للس ... المزيد

قرر حزب "البناء والتنمية" الذراع السياسية للجماعة الإسلامية في المزيد

أمر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأحد، بالإفراج عن السعوديين، الداعية سعد البريك، والشاعر خلف المشعان.

وقال ... المزيد

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية فجر اليوم العديد من المواقع العسكرية التابعة للمقاومة ال المزيد

تعليقات