البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية

المحتوي الرئيسي


 محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية
  • الإسلاميون
    24/03/2015 06:36

رفضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، أربع دعاوى قضائية تطالب بإدراج كل من تركيا، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، و"تحالف دعم الشرعية"، وحركة "6 أبريل"، على قائمة الكيانات الإرهابية.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة بـ"عدم الاختصاص" بنظر الدعاوى المقامة من طارق محمود، الأمين العام لـ"ائتلاف صندوق تحيا مصر"، وقررت إحالتها إلى النائب العام.

وبحسب موقع التلفزيون الحكومي فإن النائب العام، المستشار هشام بركات، من المرجح أن يقوم بدوره بإحالة تلك الدعاوى إلى إحدى المحاكم الجنائية، والتي ستتخذ قراراً بشأنها.

يُذكر أن القضاء المصري سبق وأصدر عدة أحكام باعتبار جماعة "الإخوان المسلمين" وحركة "حماس"، وذراعها العسكري "كتائب عز الدين القسام"، تنظيمات إرهابية، كما ينظر بدعوى أخرى تطالب باعتبار قطر كياناً إرهابياً.

أخبار ذات صلة

الكلام عن مؤهلات النصر (شِبْه المهجورة)...لايُقصد به بالضرورة طلائع الطائفة المنصورة التي تجاهد اليهود وشبه اليهود وغير اليهود جهادا شرعيًا في مواطن ... المزيد

سألني بعض الإخوة والأخوات عن قوانين تونس المقترحة التي تصاغ لتسوِّي بين الجنسين، أي بين الأخ والأخت، وبين الأب والأم في الميراث، وهو ما اقترحه بعض ا ... المزيد

خرجت مظاهرة في بلدة بالغوطة الشرقية في دمشق، تطالب هيئة تحرير الشام، بالخروج من المنطقة.

المزيد

عبر مسيرتها الممتدة منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن ، مرّت الجماعة الإسلامية ال المزيد

تعليقات