البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية

المحتوي الرئيسي


 محكمة مصرية تقصي بـ"عدم الاختصاص" في دعاوى إدراج تركيا وحماس و6 إبريل كيانات إرهابية
  • الإسلاميون
    24/03/2015 06:36

رفضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، أربع دعاوى قضائية تطالب بإدراج كل من تركيا، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، و"تحالف دعم الشرعية"، وحركة "6 أبريل"، على قائمة الكيانات الإرهابية.

وقضت محكمة الأمور المستعجلة بـ"عدم الاختصاص" بنظر الدعاوى المقامة من طارق محمود، الأمين العام لـ"ائتلاف صندوق تحيا مصر"، وقررت إحالتها إلى النائب العام.

وبحسب موقع التلفزيون الحكومي فإن النائب العام، المستشار هشام بركات، من المرجح أن يقوم بدوره بإحالة تلك الدعاوى إلى إحدى المحاكم الجنائية، والتي ستتخذ قراراً بشأنها.

يُذكر أن القضاء المصري سبق وأصدر عدة أحكام باعتبار جماعة "الإخوان المسلمين" وحركة "حماس"، وذراعها العسكري "كتائب عز الدين القسام"، تنظيمات إرهابية، كما ينظر بدعوى أخرى تطالب باعتبار قطر كياناً إرهابياً.

أخبار ذات صلة

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد

ينظر إلى مصادر هويتك ثم يعمل على تفريغها من الداخل ثم يقدم لك من خلال المصادر المفرغة هوية جديدة تختلف بشكل يسير عن الماضية ولا تمانع التغريب من الداخل، ... المزيد

يقول أ/ سيد قطب في الظلال4/2009 " لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية بلا إله إلا الله . فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد ، وإلى جور ال ... المزيد

توفي اليوم الخميس الأستاذ الدكتور حسين حامد حسان أستاذ الاقتصاد الشهير عن عمر يناهز 88 عاما .

والدكتور حسين حامد حسان، ولد فى (21 ربيع ا ... المزيد