البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

محطة إذاعية لتنظيم "الدولة الإسلامية" في أفغانستان

المحتوي الرئيسي


محطة إذاعية - أرشيفية محطة إذاعية - أرشيفية
  • الإسلاميون- وكالات
    19/12/2015 02:10

قالت وزارة التكنولوجيا والاتصالات الأفغانية، إن تنظيم-الدولة-الإسلامي">الإسلامية">تنظيم الدولة الإسلامي">الإسلامية أنشأ محطة إذاعية في ولاية "ننكرهار" شرقي البلاد.
 
وأوضح "ياسين سميم"، المتحدث باسم الوزارة، أن حكومة بلاده تسعى بالتعاون مع القوات الأجنبية لتدمير محطة التنظيم التي تذيع بتردد (إف إم)".
 
وأفاد المتحدث أن التنظيم يذيع عبر موجة كانت الوزارة أعطتها لمحطة إذاعية أخرى، مشيرًا أن "المحطة توقفت عن العمل، إثر هجوم مسلح تعرضت له، في الفترة الماضية".
 
وأشار سميم، أن "القوات الأفغانية دمرت شبكات إذاعية لطالبان">حركة طالبان، في عدة ولايات في البلاد سابقًا". 
 
تجدر الإشارة أن محطة داعش تعمل في عموم ولاية ننكرهار منذ ثلاثة أيام، وتدعو الشباب إلى الالتحاق بصفوف التنظيم.
 
يذكر أن تنظيم الدولة وسّع نطاق أنشطته العسكرية في مناطق بولايات "ننكرهار"، و"زابل"، و"فراه"، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ما أدى إلى نزوح مئات العائلات إلى مركز ولاية ننكرهار.  

أخبار ذات صلة

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد