البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

مجموعة الأزمات الدولية تمنح راشد الغنوشي جائزة السلام لعام 2015

المحتوي الرئيسي


مجموعة الأزمات الدولية تمنح راشد الغنوشي جائزة السلام لعام 2015
  • الإسلاميون
    27/10/2015 03:19

منحت (مجموعة الأزمات الدولية) International Crisis Group رئيس حركة النهضة الإسلامية في تونس راشد الغنوشي، جائزة السلام لعام 2015، وذلك مناصفة مع الرئيس العلماني للبلاد الباجي قايد السبسي.
 
وذلك لـ"مجهوداتهما الكبيرة في تجنيب تونس الصراعات والحروب، وسلكهما لطريق الحوار في معالجة الكثير من الأزمات" بحسب المؤسسة.
 
وقد تسلّم الغنوشي مساء أمس الجائزة خلال حفل خصّص لهذا الغرض في مدينة نيويورك الأمريكية.
 
وأهدى الشيخ راشد الغنوشي في كلمة له بالمناسبة، هذا التكريم إلى الشعب التونسي الذي "أسقط الديكتاتورية بطريقة سلمية، وتمسّك بأسس الحوار والديمقراطية"، كما خصّ الغنوشي المرأة التونسية بهذا التكريم لما تقدمه من "تضحيات من أجل تونس ومن أجل الحرية".
 
ودعا الغنوشي المجتمع الدولي إلى الوقوف مع تونس ومساندتها في تقوية ديمقراطيتها ومواجهة تحدياتها الإقتصادية والأمنية، مقدمًا شكره لكل الأطراف التي شاركت في الحوار الوطني والرباعي، وقيادات وقواعد حركة النهضة "الذين يواصلون العمل من أجل تونس".
 
ويأتي هذا التكريم أيامًا قليلة بعد منح تونس جائزة نوبل للسلام، وبالتحديد للجنة الرباعية للحوار الوطني، وذلك للمرة الأولى في تاريخ تونس.

أخبار ذات صلة

تجددت في الآونة الأخيرة الدعوات إلى إعادة النظر في المواقف التي تمنع من زيارة المسجد المزيد

قصفت مقاتلات حربية تابعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/ الخميس، موقعا عسكرياً يتبع لحركة المقاومة الإس ... المزيد

اعتذر الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك، اليوم الثلاثاء عن تصريحات حساسة أدلى بها في المزيد