البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مجلس علماء المسلمين بجنوب أفريقيا يرفض استقبال مفتي الديار المصرية

المحتوي الرئيسي


مجلس علماء المسلمين بجنوب أفريقيا يرفض استقبال مفتي الديار المصرية
  • 24/09/2016 01:56

أصدرت جمعية العلماء، مجلس العلماء المسلمين في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا، بيانا توضح فيه أسباب عدم موافقتها على ترتيب زيارة شيخ مفتي مصر إلى كيب تاون.

وجاء في البيان، أن "السفارة المصرية اتصلت قبل فترة بالمجلس الإسلامي الفقهي لتسهيل وصول مفتى مصر والوفد المرافق إلى كيب تاون، التي كانت جزءا من زيارته المزمع القيام بها إلى جنوب أفريقيا، وكانت الزيارة مقررة في 2 و3 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، لتحقيق أهداف حددتها السفارة المصرية، وهي: دعم الجهود التي يقوم بها المجلس الفقهي وغيره من مجالس العلماء في جنوب أفريقيا في خدمة الإسلام، وتصحيح الفتاوى الخاطئة، وتأكيد القيم المعتدلة للإسلام".

وتقول جمعية العلماء: "كان من المثير للرضا رفض المجلس الفقهي الإسلامي استضافة زيارة مفتي مصر، ونحن نثمن قراره ونصادق عليه، فالحقيقة هي أن مفتي مصر شوقي علام كان أداة مهمة في دعم انقلاب الجنرال السيسي غير الشرعي في مصر، ووقف متضامنا مع السيسي، الذي أخذ يذبح الأبرياء في أنحاء مصر، بعد أن اقتلع الحكومة الشرعية المصرية، عبر القوة العسكرية الغاشمة".

ويضيف العلماء أن علام "متهم بتوقيع أحكام الإعدام  بحق الرئيس المنتخب محمد مرسي، الحافظ للقرآن الكريم، الذي اجتهد لإحياء الإسلام في مصر".

وجاء في البيان أن "(المفتي) ملوث من رأسه إلى أخمص قدميه في دعم الحكومة الطاغية، التي تقوم بمحاربة إحياء الإسلام، وتدعم إسرائيل، وهي تريد الآن دعم جهود خدمة الإسلام في جنوب أفريقيا، ويطمح لأن يحمينا من الفتاوى الخاطئة، وتعليمنا قيم الإسلام المعتدل، ولا توجد كلمات تصف بدقة الإهانة التي تسبب بها، وغطرسة أهداف الزيارة المخطط لها".

ويشير البيان إلى أنه لهذا فإن "جمعية العلماء تؤكد أنها لا علاقة لها بأي شكل بهذه الزيارة، ونعبر عن سرورنا نتيجة المطالبة بمحاكمة مفتي مصر شوقي إبراهيم عبدالكريم علام؛ لدوره في دعم نظام السيسي غير الشرعي، ومساعدته على القيام بجرائمه، فيما يتعلق بالقانون الدولي، ولا مكان في جنوب أفريقيا لمجرمي الحرب من إسرائيل، ويجب كذلك ألا يكون هناك مكان لمجرمي الحرب من مصر".

أخبار ذات صلة

".. يسروا ولا تعسروا وبشروا ولا تنفروا... " و "ما خير رسول الله عليه وسلم بين أمرين إلا وأختار أيسرهما مالم يكن إثماً أو قطيعة رحم"

... المزيد

كشف اللواء رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي خلال برنامج " دست خط " على ... المزيد

طلب منى مجموعة من الفضلاء أن أكتب فى الموضوع الذى شغل الساحة حديثاً من الفصل بين الدعوى و السياسى ، و بعضهم طلب منى مناقشته شرعاً و الأخر طلب مناقشته ... المزيد

لا أعرف لماذا تذكرت أحد المشاهد الكوميدية القديمة للفنان المبدع فؤاد المهندس ويظهر فى المشهد مُعلماً فى أحد الفصول الدراسية ي ... المزيد

تعليقات