البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

متى يحصل ما اتمناه ؟!

المحتوي الرئيسي


متى يحصل ما اتمناه ؟!
  • د. خالد روشه
    31/08/2021 06:01

لاشىء في الكون اسمه الحدوث الفورى واللحظي .. كل شىء في الكون يحدث بتراتبية وتراكبية عميقة تستغرق وقتا ، وكي نلحظه يحتاج صبرا وهدوء وحكمة .

.

ليس هناك شىء اسمه العقوبة الفورية ، وليس هناك شىء اسمه الثواب الفوري .. كله يحتاج صبرا وتأن وامتحانا واختبارا .

.

ليس في الكون شىء اسمه تغيير فوري وعاجل لظروف الحياة ، كل شىء يجب أن يمر بالقانون الكوني للمادة والأشياء ،، حتى في الدعاء والرجاء من الله سبحانه ، فالله سبحانه يسمع كل الدعاء ويستجيبه , أو يأجر عليه أو يؤخره إلى الآخرة حيث الثواب الكبير لكنه في استجابته سبحانه يجعل حركة الكون تسير باتجاهه حتى يتحقق .

.

وهذا فعل القوي المتعال سبحانه .. هذا ليس معناه أن أمر الله سبحانه لا يتحقق بالفور ، بل أمره يتحقق بمراده وبقوله " كن " .. فيكون " ... لكن الحكمة الإلهية تجعل الأمور تسير في طريق مرسوم حكيم يحتاج ثقة في الحكيم الخبير .

.

إذا أردت أن تعرف ذلك على حقيقته فانظر خلفك للحياة بعد وقت وبعد سنين وبعد فترات قد اعتمل فيها قانون الكون ... ستجد كل الوعود متحققة وكل العهود منجزة .

.

بالطبع هناك تنفيذات فورية تحصل ومعجزات لحظية تصيب ، يستجيب الله سبحانه فورا لعبيدة المضطرين ، ويعاقب الله فورا بعض عبيده المجترئين .. لكنها معجزات تخرق قانون الكون وتحصل بأمر الله تذكيرا وتحذيرا .

.

الاستعجال ليس من الحكمة في شىء , وليس موافقا لقانون الحياة ، بل الصبر ، والرضا ، والمثابرة ، والدعاء ، والرجاء ، .. فيا كل من له رجاء أو أمل ,او مطلب من ربه أو مظلمة أو حاجة ، ثق في الله ، واستعن بالصبر ، وفوض أمرك للحي القيوم يحصل مرادك ويدور الكون في فلكك .. ولكنكم تستعجلون ..

 

أخبار ذات صلة

تحديات ما بعد نصرهم كثيرة، فأطراف عديدة تريد إضاعة أو سرقة ثمراته لتحويلها إلى أسباب عُسر  وعوامل خُسر ..  فالنظام الدولي المحكوم بقائمة من أئمة الك ... المزيد

إذا أعجبك شيء في امرأة أخرى فهناك عدة احتمالات:

1- أن يكون هذا الشيء موجود في زوجتك ولكن أعمتك شهوتك عن الحقيقة أو بصريح العبارة "غي ... المزيد

من المتعذر على الباحث في التاريخ السياسي ان يعثر على تنظيم سياسي نشأ واستمر دون خلافات داخلية او انشقاقات وتشظٍ ، وقد اشارت بعض الدراسات المتخصصة في درا ... المزيد

مشهد دخول حركة طالبان للعاصمة الأفغانية كابول دون قتال، ثم الصور التي بثتها قناة الجزيرة لجولتهم “السياحية” في القصر الرئاسي، ثم المؤتمرات الصحف ... المزيد