البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

متطرفون هندوس يأمرون المسلمين بترك قريتهم بعد أيام من فوز حزب مودي بالانتخابات

المحتوي الرئيسي


متطرفون هندوس يأمرون المسلمين بترك قريتهم بعد أيام من فوز حزب مودي بالانتخابات
  • الإسلاميون
    18/03/2017 09:56

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن متطرفين هندوسا أمروا السكان المسلمين بإخلاء قرية في ولاية أتر برديش شمال الهند، بعد أيام من فوز حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الانتخابات.

ويشير التقرير الذى نشرت التايمز، إلى أن عشرات الملصقات ألصقت على بيوت المسلمين ليلا في قرية جياناغلا، التي تقع على بعد 120 ميلا إلى الغرب من العاصمة الهندية دلهي، حذروهم فيها من "عواقب وخيمة" في حال عدم مغادرة القرية على الفور.

وتلفت الصحيفة إلى أن تلك الملصقات التي وقعها "هندوس القرية"، التي فيها نحو 200 مسلم بين سكانها البالغ عددهم 2500، أشارت إلى محاولات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحد من هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، متعهدين بفعل الشيء ذاته.

ويفيد التقرير بأن هذا الحادث جاء بعد تحقيق القومي الهندوسي مودي من حزب بهاراتيا جاناتا فوزا ساحقا في الانتخابات، التي جرت في ولاية أتر برديش في عطلة نهاية الأسبوع، حيث فاز الحزب بـ325 مقعدا من 403 مقاعد في برلمان الولاية.

وتورد الصحيفة أنه جاء في الملصقات أنه "مع تولي حزب بهاراتيا جاناتا السلطة في ولاية أتر برديش، فإن الهندوس في القرية سيفعلون ما يفعله الرئيس الأمريكي ترامب بالمسلمين"، التي ادعت بأنها مدعومة من النائب المتطرف من الحزب يوغي أديتياناث.

وبحسب التقرير، فإن خبر هذا الحادث انتشر بسرعة، وتشكلت مخاوف بين المسلمين المحليين بأنهم سيتعرضون للتمييز الديني من متطرفين هندوس، الذين شجعهم على ذلك حجم انتصار حزب بهاراتيا جاناتا.

وتختم "التايمز" تقريرها بالإشارة إلى أنه لا يوجد أي دليل على أن أديتياناث أو الحزب دعما حملة الملصقات.

أخبار ذات صلة

قال السياسي العراقي هوشيار زيباري، الذي شغل منصب وزير المالية سابقا ووزير الخارجية لفترة طويلة قبل ذلك، في مقا ... المزيد

كشفت وكالة رويترز عن تحقيق صحفي أجرته شرقي الموصل التي تم استعادتها من سيطرة المزيد

تعليقات