البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مبروك عطية حيثُ لا بركة ولا عطاء: (اسكت فض الله فاك)

المحتوي الرئيسي


مبروك عطية حيثُ لا بركة ولا عطاء: (اسكت فض الله فاك)
  • عبدالله كامل
    03/10/2018 09:59

لم يعرفه الناس إلا بمقاطعه المضحكة وفكاهاته السخيفة ونِكاته الباردة وحديثه السمِج وأسلوبه الساقط وجُرأته في محادثة النساء فما بين "يا حبيبتي— يا ادلّعَدي —يَختي — يا أمورة— صوتك حلو — ..." وغير ذلك من سخافاته وسماجاته يتندر الجمهور ويتضاحكون ، وبين الحين والآخر يدس السم في العسل والناس لا يُبالون ولا ينتبهون ،

وها هو ذا في واحدة من هذياناته يصف المنتقبة المستترة العفيفة بأنها رجل وليس فيها رائحة الأنوثة!!!

وصدق القائل:

ومن العجائب والعجائبُ جمةٌ...أن تسخر القرعاءُ بالفرعاءِ.

هل كانت عائشة وأمهات المؤمنين والصحابيات والتابعيات والصالحات المنتقبات فاقداتٍ للأنوثة يا فاقد الرجولة؟!!

وقد علمَ كل ذي فطرة سليمة سوية أن التستر من علامات الأنوثة ولو لم يكن الستر من علامات الأنوثة والجمال ومما يرغب فيه كل رجل ما وصف الله الحور العين بقوله تعالى ( حور مقصوراتٌ في الخيام) فهن مقصورات على أزواجهن مستوراتٌ عن من سواهم.

إن شعراء الجاهلية كانوا أعرف بالنساء وأنوثتهن من مبروك عطية حين قال النابغة الذبياني:

سقطَ النَصيفُ ولم تُرِد إسقاطَهُ... فتناولتْهُ واتَّقَتْنا باليَدِ.

استترت عنهم بيدها حين سقط عنها نصيفها فذكر ذلك في شعره إعجابا بها!!

تقول هذا أيها التافه لأنك لم تعرف الأنوثة والدلع إلا مع المتبرجات السافرات التافهات عديمات الحياء اللاتي تحادثهن وتنظر إليهن وتمازحهن وتغازلهن في صورة هزلية مقيتة تنافي هيبة العلم وجلال الدين وشرف الأزهر الذي كان شريفا!!

وكيف يا أيها الكذاب تنكرُ أن يكون النقاب من الدين متناسيا نصوص الكتاب والسنة وأقوال المفسرين والفقهاء والعلماء لتنال رضا من يُظهرونك في قنواتِهم ويُطعمونك من بقايا فُتاتِهم؟؟

وقد قال ربنا سبحانه:

( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتِك ونساءِ المؤمنين

يُدْنينَ عليهِنَّ من جَلابيبِهِنَّ )

 

وأكثر المفسرين على أن المقصود بالإدناء هو تغطية الوجه لأن الجلباب يكون على رأس المرأة فإذا أدنَتهُ غطت وجهها.

ويقول عز وجل: ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ على جُيوبِهِنَّ )

روى البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: ( لما نزلت هذه الآية أخذنَ أُزُرهُنَّ فاختمرن بها.

قال بن حجر: اختمرن بها أي غطين وجوههن.

وروى البخاري عن بن عمر أن رسول الله صلى الله وسلم قال: (لا تنتقبِ المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين ).

قالت عائشة رضي الله عنها: (كنا إذا مر بنا الركبان —في الحج— سدلنا على وجوهنا فإذا جاوزونا كشفناه.

ومذهب الإمام أحمد والصحيح من قول الشافعي أن ستر الوجه واجب على المرأة كوجوب ستر بقية جسدها.

ومذهب المالكية والحنفية استحباب ستر الوجه للمرأة.لكن الأحناف ‏يقولون بوجوب النقاب على المرأة عندخوف الفتنة منها أو عليها . ‏فاين تذهبُ من هذه النصوص والأقوال ياذميم الأقوال والأفعال فيا كل منتقبة حيية اثبتي على استتارك فأنتي لؤلؤة مكنونة ويا كل مسلمة كريمة إنتقبي حتى تكوني درة مصونة واكفف يا مبروك انت وأمثالك فإنها نفاق ليس ملاطفاً ولا مرونة وإلى الله المشتكى وحسبنا الله ونعم الوكيل

 

أخبار ذات صلة

جاء في الشرح الكبيرعلى مختصر خليل للشيخ الدردير:"(و) كره (انتقاب امرأة) أي تغطية وجهها بالنقاب وهو ما يصل للعيون في الصلاة لأنه من الغلو والرجل أولى ... المزيد

1- يشكر للشيخ إنصافه وأداؤه للأمانة وعدم كتمانه للنصيحة، وعدم رضوخه للضغوط الحزبية التي طالبته بطي هذه الصفحة بحجة عدم التشويش على الجماعة. المزيد

إذا أردت أن تعرف هذا الإمام في الفقه، ومدى ثقته بنفسه، وقوة عارضته، واتساع علمه، فاقرأه في المسائل التالية:

- في رده على ال ... المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

فيوم "عاشوراء" يوم نَدَب الشرع لصيامه شكرًا لله -عز وجل- على إهلا ... المزيد

تعليقات