البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ما حقيقة إصابة "أبو بكر البغدادي".. وكيف تلقى أنصار الدولة تلك الأخبار

المحتوي الرئيسي


ما حقيقة إصابة
  • علي عبدالعال
    12/10/2015 10:52

قال رافع الفهداوي ـ رئيس مجلس عشائر الأنبار ـ إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر اليغدادي، أصيب خلال الضربة الجوية العراقية التي استهدفته أمس الأحد.
 
مشيرا إلى أنه تأكد من ذلك عبر مصادره في منطقة الكرابلة غرب الأنبار.
 
وبحسب موقع "السومرية نيوز"، فقد قال رافع الفهداوي إن الضربة الجوية أصابت البغدادي "بجروح".
 
وأضاف الفهداوي أن "الضربة الجوية استهدفت أيضا اجتماعا لقيادات تنظيم الدولة من الفلوجة والرمادي وباقي مناطق الأنبار"، مشيرا إلى أنها "أدت إلى مقتل وإصابة عشرات القياديين منهم".
 
ويبقى كلام الفهداوى بحاجة إلى مصادر أخرى مستقلة تؤكده أو تنفيه.
 
ومن جهة أخرى، قال مصدر مقرب من قيادات التنظيم أن البغدادي "نجا بأعجوبة، فيما توفي وجرح عدد من قادة وعناصر في التنظيم"، بحسب موقع "الخليج أونلاين".
 
وتعبيرا عن المخاوف التي باتت تنتاب أنصار الدولة الإسلامية من هذه الأنباء حول مصير أبو بكر البغدادي، نشرت منتديات جهادية تحت عنوان (أخبار الخليفة البغدادي) تساؤلا لكاتبه (أبو محمد الزهراني) يقول فيه: "آلمنا ما سمعنا ـ وإن كنا لم نستيقن لغاية الآن ـ الأخبار المتداولة من وسائل الإعلام عن اصابة موكب الخليفة البغدادي ، وأخبار عن مقتل عدد من القادة وإصابة الخليفة البغدادي ... فما دقة وصحة هذه الأخبار ؟ نرجوا الإفادة (بشكل) عاجل".
 
ثم رد عليه أخر قائلا: "لقد تم نفي تلك الأخبار والخليفة بخير الحمد لله". وأضاف: "نسأل الله أن يخرج علينا الخليفة بكلمة صوتية أو مرئية لتطمئن قلوبنا .. وحتى يضع حدا لتلك الشائعات، خاصة أن بعض الحسابات المحسوبة على الدولة في وسائل التواصل الاجتماعي ألمحت بأن (الجهاد مستمر حتى وإن قتل الخليفة حفظه الله مما أدى للشعور بالقلق عند البعض)".
 
وعلق ثالث، مخاطبا الأخير بالقول: "أخي دولة الخلافة ليست دولة ردات فعل.. فهي لا تقوم بالسير على الطريق اللذي يرسمه الأعداء بردات فعل.. فاطمئن من غير خطاب صوتي ولا مرئي ولا غيره.. وأكتفي بالدعاء للمجاهدين".
 
وأضاف: "طبعا أخي الجهاد ماضي حتى وإن استشهد خليفتنا.. فكلما فقدنا قائدا جاء من يخلفه أشد بأس على أمة الكفر.. ما يجعلهم يتمنوا لو أبقوا على من قبله.. "، مشيرا إلى أن" الأنصار قالوا هذا ليس من باب الاشاعات ولكن من باب إيمانهم بقدر الله تعالى.. وهذا الشيء يجب أن يكون معلوما لدى جند الخلافة وأنصارها.. أننا نتبع الخلافة ومنهجها لا أشخاص..
فإن أستشهد أحدهم تستمر المسيرة بغيره والحمد لله".
 
وكانت مصادر طبية عراقية وشهود عيان قد قالوا إن قياديين من تنظيم الدولة قتلوا في الكرابلة ، لكن زعيم التنظيم ليس في عدادهم.
 
وبرأي سيبقى الحديث عن مصير أبو بكر البغدادي مثار للنقاش والتساؤل والجدل حتى يقرر قادة تنظيم (الدولة الإسلامية) إزالة الغموض حول مصير زعيمهم.. 
 
الشيء المؤكد أن هذا لن يطول إلا ربما في حالة إن كانت الإصابات طفيفة وعوفي منها البغدادي سريعا ، فهذه عادتهم فيما سبق.. والأمر المؤكد أيضا أنه في حالة وفاة البغدادي أو كانت إصابته كبيرة بما يعجزه عن القيام بدوره فحتما ستبادر "داعش" إلى إعلان ذلك سريعا.. تفاديا للنقد الذي وجهت كثيرا منه لحركة طالبان وتنظيم القاعدة بسبب إخفاء خبر وفاة الملا محمد عمر حتى أعتبر تنظيم الدولة ذلك وقتها خيانة وكذب على الأمة كافيا لأن لا تمنح الثقة ثانية لقادة الحركة الأفغانية والتنظيم الجهادي.

أخبار ذات صلة

دفعته مشاعر الكراهية ضد المسلمين إلى مشاركة حشد من المتطرفين الهندوس في هدم ... المزيد

أذكر أني قرأت منذ سنوات مقالاً للكاتب خالد منتصر ، كان عنوانه : (دفاعاً عن الكلب )، وفي هذا المقال يبدي الكاتب اندهاشه مما يصفه بالظلم الشديد الذي تعرض له الكل ... المزيد

توفي الشيخ السلفي المصري البارز فوزي السعيد، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية عن عمر تجا ... المزيد

تعرف "السلفية" باختصار بأنها: (كتاب وسنة) بفهم سلف الأمة .

 

بمعنى أخذ الإسلام من أصول ... المزيد

الإخوان والصوفيين

 

يظن البعض أن هناك علاقة خاصة تربط بين مكوّنات الحركات الإسلامية المختلفة، سواء على مستوى التنظيمات أو الأعضاء، ع ... المزيد