البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

مالي.. اختطاف سويسرية تعمل في مجال التنصير كانت تؤوي أطفالا مسلمين

المحتوي الرئيسي


مدينة تمبكتو مدينة إسلامية عريقة مدينة تمبكتو مدينة إسلامية عريقة
  • محمد محسن
    08/01/2016 09:53

اختطف مسلحون مجهولون، صباح اليوم الجمعة، بمدينة تمبكتو في شمال مالي مواطنة سويسرية من سكنها في حي ابراز بالمدينة التاريخية. 
  
ونقلت شبكة (صحراء ميديا) عن مصادر محلية قولها إن المواطنة السويسرية وتدعى (بيتريك) تعمل في منظمة للتبشير المسيحي وتملك منزلا في تمبكتو منذ عدة سنوات. 
  
وأكدت المصادر أن بيتريك كانت تأوي أطفالا فقراء من أبناء المسلمين وتعلمهم الديانة المسيحية، كما طبعت في السنوات الماضية كتب مسيحية بلغة الطوارق. 
  
ويأتي هذا التطور بعد ساعات من ظهور تسجيل فيديو دعا فيه جهادي بارز إلى إعادة تطبيق الشريعة الإسلامية في شمال مالي، خلال اجتماع حضره مئات من السكان المحليين.
 
وسبق للسويسرية المذكورة أن اختطفت في  تمبكتو العام 2012 بعد سيطرة الجماعات الإسلامية علی المدينة وتم إطلاق سراحها بدون فدية، بواسطة حركة (أنصار الدين) ثم رحلت لبلدها وعادت إلی تينبكتو عام 2013 بعد التدخل العسكري الفرنسي . 
 
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى نشر هذا الخبر ، لكن تنشط في المنطقة العديد من الجماعات الجهادية مثل إمارة الصحراء التابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي ، وحركة انصار الدين ، وتنظيم المرابطون ، وجماعة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا.

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أبا بكر البغدادي، أمر بإعدام 320 قياديا من تنظيم ... المزيد

تعليقات