البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ماليزيا.. اعتقال النائبة نور العزة ابنة السياسي المعارض أنور إبراهيم

المحتوي الرئيسي


ماليزيا.. اعتقال النائبة نور العزة ابنة السياسي المعارض أنور إبراهيم
  • الإسلاميون
    16/03/2015 11:53

قالت النائبة الماليزية ذات الشعبية الواسعة نور العزة يوم (الإثنين) أنه تم توقيفها بتهمة التمرد، بعدما تلت امام البرلمان مقتطفات من خطاب والدها المعارض انور ابراهيم انتقد فيه حبسه الأخير.

وقالت العزة (34 سنة) "أشعر بغضب شديد، ويجب ان نغضب جميعاً، لأننا بصفتنا أعضاء في البرلمان، يجب ان نتمتع بحرية انتقاد الحكومة من دون ان نتعرض إلى الانتقام".

ويندرج توقيف العزة في اطار تدابير قمعية تتخذها حكومة رئيس الوزراء المحافظ نجيب رزاق منذ سنة، عُرض خلالها عشرات الأشخاص ومنهم شخصيات معارضة كبيرة إلى التحقيق، ووجهت الى بعضهم تهم فيما حكم على بعضهم بالفساد.

وأصدرت المحكمة الفيديرالية الشهر الماضي حكماً بسجن أنور إبراهيم (67 سنة) لخمس سنوات مع النفاذ، بتهمة المثلية مع مستشار سابق، وهي جريمة يحكم عليها بالسجن 20 سنة في هذا البلد الذي تقطنه غالبية مسلمة.

واتهم ابراهيم الذي نفى بشدة هذه التهمة، أعلى هيئة قضائية بالتواطؤ في "مؤامرة سياسية" اعدها النظام الحاكم منذ 58 عاماً، لإبعاده نهائياً عن المسرح السياسي. وتعد هذه المرة الثانية التي يحكم فيها على انور ابراهيم بتهم تتصل بالمثلية منذ انتقاله الى صفوف المعارضة في مستهل العقد الأخير.

أخبار ذات صلة

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد

ينظر إلى مصادر هويتك ثم يعمل على تفريغها من الداخل ثم يقدم لك من خلال المصادر المفرغة هوية جديدة تختلف بشكل يسير عن الماضية ولا تمانع التغريب من الداخل، ... المزيد

يقول أ/ سيد قطب في الظلال4/2009 " لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين إلى البشرية بلا إله إلا الله . فقد ارتدت البشرية إلى عبادة العباد ، وإلى جور ال ... المزيد

توفي اليوم الخميس الأستاذ الدكتور حسين حامد حسان أستاذ الاقتصاد الشهير عن عمر يناهز 88 عاما .

والدكتور حسين حامد حسان، ولد فى (21 ربيع ا ... المزيد