البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ماليزيا.. اعتقال النائبة نور العزة ابنة السياسي المعارض أنور إبراهيم

المحتوي الرئيسي


ماليزيا.. اعتقال النائبة نور العزة ابنة السياسي المعارض أنور إبراهيم
  • الإسلاميون
    16/03/2015 11:53

قالت النائبة الماليزية ذات الشعبية الواسعة نور العزة يوم (الإثنين) أنه تم توقيفها بتهمة التمرد، بعدما تلت امام البرلمان مقتطفات من خطاب والدها المعارض انور ابراهيم انتقد فيه حبسه الأخير.

وقالت العزة (34 سنة) "أشعر بغضب شديد، ويجب ان نغضب جميعاً، لأننا بصفتنا أعضاء في البرلمان، يجب ان نتمتع بحرية انتقاد الحكومة من دون ان نتعرض إلى الانتقام".

ويندرج توقيف العزة في اطار تدابير قمعية تتخذها حكومة رئيس الوزراء المحافظ نجيب رزاق منذ سنة، عُرض خلالها عشرات الأشخاص ومنهم شخصيات معارضة كبيرة إلى التحقيق، ووجهت الى بعضهم تهم فيما حكم على بعضهم بالفساد.

وأصدرت المحكمة الفيديرالية الشهر الماضي حكماً بسجن أنور إبراهيم (67 سنة) لخمس سنوات مع النفاذ، بتهمة المثلية مع مستشار سابق، وهي جريمة يحكم عليها بالسجن 20 سنة في هذا البلد الذي تقطنه غالبية مسلمة.

واتهم ابراهيم الذي نفى بشدة هذه التهمة، أعلى هيئة قضائية بالتواطؤ في "مؤامرة سياسية" اعدها النظام الحاكم منذ 58 عاماً، لإبعاده نهائياً عن المسرح السياسي. وتعد هذه المرة الثانية التي يحكم فيها على انور ابراهيم بتهم تتصل بالمثلية منذ انتقاله الى صفوف المعارضة في مستهل العقد الأخير.

أخبار ذات صلة

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد