البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ماذا قالت المخابرات في إعلان "ولاية سناء" إسقاط الطائرة الروسية

المحتوي الرئيسي


ماذا قالت المخابرات في إعلان
  • الإسلاميون- وكالات
    07/11/2015 06:55

قالت محطة (إن.بي.سي) نقلا عن مسؤولين أمريكيين ـ لم تنشر أسماءهم ـ إن اتصالات بين قيادات في تنظيم الدولة الإسلامية في الرقة بسوريا، وأشخاص في شبه جزيرة سيناء تم رصدها تضمنت الفرح باسقاط الطائرة الروسية.
 
ونقلت النشرة المسائية في المحطة عن مسؤول أمريكي قوله "كانوا يحتفلون بشكل واضح".
 
وتضمن الاتصال التباهي بإسقاط الطائرة يوم السبت وكيف تم ذلك.
 
وبحسب وكالة رويترز التقطت أوساط المخابرات الأمريكية، قبل تحطم الطائرة، رسالة من جماعة ولاية سيناء حذرت من "شيء كبير في المنطقة".
 
وفي تقرير منفصل قالت رويترز إن جواسيس بريطانيين وأمريكيين للمخابرات التقطوا "دردشة" من أشخاص يشتبه بأنهم جهاديون تنبئ باحتمال أن قنبلة ربما تكون مخبأة في مخزن الأمتعة هي سبب سقوط الطائرة فوق سيناء.
 
وأوقف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الرحلات من شرم الشيخ وإليها يوم الأربعاء بعدما عرضت عليه معلومات مخابراتية تشير أنه من المحتمل أن طائرة إيرباص 321 سقطت بسبب قنبلة.
 
وتقول بريطانيا إنه يوجد "خطر ذو مصداقية" لكنها رفضت تقديم مزيد من التفاصيل بشأن المعلومات المخابراتية المقصودة متعللة بقواعد مطبقة منذ وقت طويل تتعلق بالكشف عن تفاصيل العمليات في تحقيقات جارية.
 
وقال المتحدث البريطاني "الدليل الذي حصلنا عليه يشير إلى وجود خطر ذي مصداقية بخصوص مطار شرم الشيخ وهذا هو سبب الإجراءات التي قمنا بها. "لن أدخل في مناقشات تتعلق بقضايا أمنية. لن أتكهن بالمعلومات المخابراتية".
 
وقال أحد المصادر "لسنا في حالة يقين حتى الآن لكن هناك احتمالا كبيرا وذا مصداقية بأنها كانت قنبلة."
 
وقال مصدران على علم بالأمر إن قنبلة ربما خُبئت وسط الأمتعة في مخزن الأمتعة بالطائرة.
 
وقال مسؤول أوروبي بعد أن تلقى إفادة من وكالة مخابرات غربية "نظرية العبوة المتفجرة مع تورط محلي تؤخذ على مأخذ الجد. ولم يثبت شيء بعد لكنه احتمال حقيقي."
 
وأضاف قوله "إنهم يعتقدون أنه من المحتمل أن يكون ما تقوله داعش قابلا للتصديق".
 
وقال مصدر أمريكي إن بعض "الدردشة" بشأن القنبلة التي التقطتها المخابرات تشتمل على تفاصيل متضاربة عن المكان الذي قد تكون القنبلة زرعت فيه.
 
ويوم الجمعة أوقفت روسيا جميع رحلات الطيران إلى مصر بناء على توصية من رئيس مخابراتها.
 
وأمر فلاديمير بوتين بوقف جميع الرحلات بعدما أوصى ألكسندر بورتنيكوف رئيس وكالة الأمن الروسي.

أخبار ذات صلة

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد