البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

لو ناوي تسافر أمريكا.. ما تنشره على مواقع التواصل قد يمنعك من دخولها

المحتوي الرئيسي


مواقع التواصل الاجتماعي قد تمنعك من الحصول على الفيزا لدخول أمريكا مواقع التواصل الاجتماعي قد تمنعك من الحصول على الفيزا لدخول أمريكا
  • الإسلاميون
    16/12/2015 10:57

تعتزم وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، اعتماد خطة للبحث والتدقيق في حسابات مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من إجراءات طلب التأشيرة (فيزا) للراغبين في دخول أمريكا.
 
وقالت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، إن هذه الخطوة تأتي كإجراء جديد عقب حادث إطلاق النار الذي شهدته مدينة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا بالثاني من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.
 
وتقوم وزارة الأمن الداخلي حالياً بمعالجة المنشورات على مواقع التواصل بشكل متقطع، مستعملة ثلاثة برامج تجريبية انطلق العمل بها جدياً بداية هذا العام. ويبقى الوقت الذي تستغرقه هذه العملية غير معلوم.
 
ويقوم المحققون حالياً بالبحث عن أدلة في حسابات فيسبوك وسجلات الكومبيوتر، تثبت نية (رضوان فاروق) وزوجته (تاشفين مالك)، اللذين كانا وراء حادث إطلاق النار في كاليفورنيا.
 
ودخلت تاشفين مالك لأمريكا في عام 2014، بعد أن حصلت على تأشيرة الخطوبة (k-1) من زوجها الأمريكي رضوان فاروق. قبل ذلك، عاشت مالك معظم حياتها بين باكستان والسعودية.
 
وأعلن المحققون أن تاشفين سبق لها أن أعلنت ولاءها لزعيم تنظيم "الدولة" على فيسبوك، لكنها كانت تنشر تدويناتها باسم مستعار.
 
ويعمل محققو فرق مكافحة الإرهاب، على معرفة ما إذا كانت تاشفين مالك قد نشرت تدوينات مماثلة في الماضي.
 
ولا تقوم البرامج التجريبية المعتمد عليها حالياً، من قبل وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، بمسح جميع ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين يحيط مسؤولو الوزارة تفاصيل هذه البرنامج بسرية بالغة.

أخبار ذات صلة

تبنى زعيم تنظيم الدولة الإٍسلامية (داعش)، أبو بكر البغدادي، في تسجيل جديد، اليوم ا ... المزيد

تنتهي المذابح والجرائم ضد الإنسانية نهاية جماعية وليست فردية. فالمحاكمات لا تنهي المذابح، ما دام جذر المشكلة موجودا. تنتهي الجولة الأولى منها، وتبقى ال ... المزيد

تأسيس التصورات لا يكون بالتقاط الكلمات عن سياقها، ولا تطبيق ما تحب دون ما سواه، فالقضايا الكلية تعمل من خلال التقاء كل الفروع في صياغة واحدة ليكون التوا ... المزيد

1) فرص نجاح ثورة شعبية في مصر ضد الجيش ضعيفة.

 

2) لذا فغالب ظني أن محمد علي (أقصد داعميه) لا يعولون على ثورة شعبية.. بل يبحثو ... المزيد

** المقاول محمد علي يصلح مقاول هدم لبنيان آيل للسقوط.. ولكنه لا يصلح مقاول بناء لأي نوع من أنواع البناءالحضارى الإنساني .. فضلا عن الآمال والأماني في جيل ر ... المزيد