البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"لواء الثورة" يرد على تتصنيف بريطانيا له كتنظيم إرهابي

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    24/12/2017 06:17

أصدرت حركة «لواء الثورة» المسلحة بيانًا ردًا على قرار الحكومة البريطانية بتصنيفها وحركة «حسم» كتنظيمات إرهابية، وقالت الحركة في البيان الصادر في ساعة متأخرة من مساء أمس:  «إن هذا التصنيف بلا قيمة، ويصنف مصدريه لا الحركتين».

كانت الحكومة البريطانية صنفت، أمس الأول، الجمعة، حركتي «حسم» و«لواء الثورة» ضمن المنظمات الإرهابية، بحسب بيان نشرته صفحة السفارة البريطانية بالقاهرة على موقع فيسبوك.

وأضاف بيان السفارة إنه «بعد مراجعة أدلة الاعتداءات التي نفذها كل من حسم ولواء الثورة ضد أفراد الأمن المصريين والشخصيات العامة، توصلت حكومة المملكة المتحدة إلى أن هذه المجموعات تستوفي معايير الحظر. وستعزز عملية الإدراج قدرة حكومة المملكة المتحدة على تعطيل أنشطة هذه المنظمات الإرهابية».

فيما ردت الحركة في بيانها قائلة: «إننا نؤكد أن حركات المقاومة في مصر واضحة الوجهة محددة البوصلة، فهدفنا تحرير شعبنا وأرضنا واستعادة حقوقه المسلوبة من أنظمة الاستبداد والعمالة».

وذكرت الحركة أن «بريطانيا التي شردت ملايين الفلسطينيين قتلًا وتهجيرًا على مدى قرن من الزمان وحتى اليوم بوعدهم المشؤوم للصهاينة، من المخجل أن يتحدثوا عن الإرهاب وهم صانعوه ومؤسسوه بالمنطقة ممثلًا بالكيان الصهيوني. إن هذا التصنيف عديم القيمة في نظر الثورة وجمهورها، إلا أنه يصنف مصدريه كداعمين للديكتاتوريات وأنظمة القمع في المنطقة بعيدا عن دعاوى الحرية والديمقراطية المزعومة».

كان بيان السفارة قد أوضح، نقلًا عن سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن: «قلنا إننا لن نترك مصر وحدها في معركتها للتصدي الإرهاب وعنينا ذلك. اليوم نستخدم القوة القانونية البريطانية الكاملة ضد منظمتين إرهابيتين قتلتا الكثير في مصر وهما عدو لنا جميعا. وهذا سيعزز جهودنا المشتركة لاستئصال الإرهاب والأيديولوجيات التي تغذيه. وأنا واثق من أن مجتمعاتنا الصامدة ستهزم هذه الجماعات السامة».

وأعلن تنظيم «لواء الثورة» عن تأسيسه للمرة اﻷولى في أغسطس 2016 عبر تبنيه عملية اغتيال شرطيين اثنين بعد هجوم على كمين في محافظة المنوفية. وخفت نشاط التنظيم بعد تبنيه عددًا من العمليات أهمها اغتيال العميد عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة المدرعة بالجيش المصري في أكتوبر من العام الماضي.

 

 

أخبار ذات صلة

وجهّ إبراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان رسالة إلى وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، ردا على حد ... المزيد

قررت الحكومة البريطانية اليوم، الجمعة، إدراج تنظيمي «حسم» و«لواء الثورة» ضمن قائمة المنظمات المزيد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل الكتور محمد على بشر القيادي المعروف بجماعة الإخوان، وزير ا ... المزيد

تعليقات