البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

لا تتعجلوا.. الشيخ سلمان العودة يرد على شائعات إطلاق سراح "محمد العريفي"

المحتوي الرئيسي


لا تتعجلوا.. الشيخ سلمان العودة يرد على شائعات إطلاق سراح "محمد العريفي"
  • الإسلاميون
    12/11/2014 01:05

حث الداعية الإسلامي، الشيخ سلمان العودة، المغردين على مواقع التواصل على عدم التعجل في نشر شائعات الإفراج عن الداعية الدكتور محمد العريفي المعتقل منذ ما يقرب من شهر من قبل السلطات السعودية.

وكتب العودة على حسابه في تويتر: "لا تتعجل بنشر شائعات حول خروج الشيخ (محمد العريفي) فرج الله عنه لا تعرف مصدرها.. حسابه في توتر هو الأجدر بنشر مثل هذا الخبر إذا حدث".

وجاءت تغريدة العودة بعد نفى سعد العريفي، شقيق الداعية السعودي محمد العريفي، صحة التقارير الإعلامية التي كانت قد أشارت إلى الإفراج عنه، وذلك بعدما راجت تلك التقارير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق سعد العريفي، وهو أيضا ‏عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود، عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا: "صار انتشار الشائعات في زماننا هذا سهلاً وسريعاً وواسع النطاق، ولهذا لا (تطير في العجه) .. واحذر كل الحذر أن تكون أنت مصدر (العجه)!!" أي الشائعة.

وكانت الأنباء عن قيام السلطات في المملكة العربية السعودية باحتجاز العريفي قد أثارت ضجة كبيرة، بعد قيامه بنشر تغريدة ينتقد فيها قطار الحرم المكي في موسم الحج.

وقال العريفي الذي يعتبر أحد وجوه تيار الصحوة في السعودية، في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بتاريخ الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري: "قطار المشاعر السنة أسوأ من العام.. شكاوى الحجاج كثرت.. عدم انضباط مواعيد.. توقف متكرر بلا سبب.. إهمال لترتيب الحشود.. تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية."

وتوالت بعد هذه الانباء المطالبة بالإفراج عنه، فكان أولها تغريدة للداعية الإسلامي، سلمان العودة، وهو نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حيث قال: "اللهم اكتب له فرجاً عاجلاً ورده لأهله ومحبيه، واجعل ما أصابه رفعة وأجراً، والحمد لله على كل حال،" وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، تحت وسم "العريفي_خلف_القضبان."

وأثار هذا الموضوع ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "العريفي_ خلف_ القضبان،" حيث تناقل مغردون أن الداعية العريفي تم حجزه في الرابع من اكتوبر/ تشرين الأول. وفي حال كان هذا التاريخ هو موعد احتجازه بالفعل فإن العريفي يكون قد أمضي نحو شهر في الحجز.

أخبار ذات صلة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق ... المزيد

كان هذا عنوان برنامج يومي يبث من إذاعة القرآن الكريم بالسعودية لسنوات طويلة ..ولا أدري إن كان لايزال يبث حتى الآن أم لا ؛ ولكن ما أحوج الأمة اليوم لمن يصر ... المزيد

إذا كان الملك الفرعونى نارمر " مينا " يعرف (موحد القطبين ) فإن السماوى موحد الإسلاميين ال المزيد

توفي الجمعة، رئيس رابطة العلماء السوريين العلامة الشيخ محمد علي الصابوني، عن عمر ناهز 91 عاما، المعروف بتأييده للثو ... المزيد