البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

لا خير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا ان لم نسمعها

المحتوي الرئيسي


د. إبراهيم الزعفرانى د. إبراهيم الزعفرانى
  • د. إبراهيم الزعفرانى
    26/03/2016 07:20

قاعدة ذهبية اسس لها عمر بن الخطاب رضى الله عنه وهو خليفة تعقيبا واستحسانا وتتشجيعا لاحد مواطنيه وللامة من بعده حين قال الخليفة عمر لو رأيتم فى اعوجاجا فقوموه ، فرد هذا المواطن قائلا لو رأينا فيك اعوجاجا لقومناه بسيوفنا .

اقولها بمناسبة ما تردد من قرار اتخذته قيادات اخوانية بتقديم أ.محمد عبد الفتاح للتحقيق بسبب مقال له تم نشره على احد المواقع الالكترونية ، وسأذكر ملاحظاتى فى نقاط .

1 - اذا كان هذا صحيحا فما الفارق بين موقف حكام البلاد العربية مع حرية الرأى والتعبير و موقف الاخوان

2 - الا يدفع هذا الموقف المصريين للتسائل عن حرية الرأى والتعبير لو استمر الاخوان فى الحكم

3 - الم يكن من الاجدى ان تسارع الجماعة بتقيم هذة المحطات التى ذكرها أ.محمد فى مقاله والاعتراف بما كان فيها من خطاء وما كان منها صحيحا تقوم بشرح وجهه نظرها للكافة ، ام ان هذه الامور ام قومى او حتى لا يعرفها الاشرار .

4 - ألسنا اتباع نبى يقول له رجل اعطنى من بيت المال فإنه ليس مال ابيك ولا امك ورسول الله يمنع اصحابه من ايزائه ويعطيه حتى يرضى ؟!

5 - وهل مقومات العدل فى التحقيقات متوافره فى الجماعة ؟ والمتمثلة فى

*لائحة للجزاءات معلومة للكافة مسبقا منصوص فيها على انواع المخالفات وجزاء كل مخالفة ان ثبتت كما فى كل مؤسسات الدنيا وحتى لوائح الجمعيات الخيرية(فلا جريمة الابنص ولا عقوبة الابنص ) يقول تعالى( وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) يبين لنا الواجب من المباح من الحرام والحدود ،

* هيئة مؤهلة من المتخصصين فى التحقيق (لان رسول الله جعل القاض الذى يحكم بغير علم او تأهيل مثله مثل من علم الحق وحكم بغيرهع ) وهل هذه الهيئة محددة سلفا قبل وقوع اى مخالفة يحال اليها الجميع تزن بميزان واحد ام يتم تشكل لجنه لكل مخالف على المقاس ؟

6 - العدل عندنا نحن المسلمين ليس عقوبات فقط ،العدل عندنا عقيدة فالله اسمه العدل وصفته العادل وفعله العدل (إن الله لايظلم متقال ذرة) العدل عندنا روح وحياة ومعاملات يبدأ من النفس (واذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى ) وعدل فى الاسرة ليس فى الماديات فقط بل فى العواطف ( اول قصة سيدنا يوسف شاة على ذلك ) العدل يعلو على القرابه (ياايها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على انفسكم او الوالدين والاقربين) العدل يعلو على البغض او العداوة ( ولا يجرمنكم شنآن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى )

7 - وقبل العدل الحب والتسامح وسعة الصدر ،اذكر انى قبل الثورة كتبت فى الصحف انتقد اجرأت أنتخابية لمكتب الارشاد والمرشد شهر يناير 2010

وجاء بعدها جاءت مناسبة عقد زواج ابنة الحبيب د / محمد عبد الغنى بالزقازيق شرقية فك الله اسره وهو رجل ذو شخصية قوية ، قدوة فى خلقة وعقله وحكمته لدرجة انى اعطيته صوتى فى هذه الانتخابات ليكون مرشدا للاخوان فى التصويت الاول ولما حصرت فى الاعادة انتخاب المرشد فى عدد محدود من الاسماء لم يكن هو من بينها ابطلت صوتى.

 

سافرت لحضور هذه المناسبة السعيدة وصلت متأخرا فجلست متعبا استند بظهرى لحائط قبلة المسجد فى اقصى اليمين وقع بصر اخى د محى حامد على وكان عضو مكتب ارشاد فنظر الى بغضب دون ادنى تحية وكنت انا ضيفا على اهل الشرقية اهل الشهامة و الكرام ، و د. محى و واخى الغالى أ. د. محمد مرسي فك الله اسرهما وكل اخواننا من اهل الشرقية

وفى المقابل لم تكد عين اخى ا.د.محمد مرسى تبصرنى حتى توجه الى مسرعا واسرعت انا ايضا اليه ورحب بى خير ترحاب بما يليق بخلقه وخلق اهل الشرقية ، وحين بدا كلمته فى الحفل بدأها بالترحيب بى بأسمى قائلا والذى تكلف العناء وجاء من الاسكندرية يشاركنا فرحتنا ، موقف لا ولن انساه له وقد كان عضوا فى مكتب الارشاد الذى تقدمت بطعن على بطلان فى اجراءات انتخاباته .

اتمنى فى موضوع أ. محمد عبد الفتاح وامثاله ممن لهم انتاج فكرى يعبرون به عن آرائهم ان يجدوا فى قيادات الاخوان عشرات بل مئات من امثال أ.د.محمد مرسى الرئيس الشرعى لمصرنا الحبيبة ، عجل الله بفرجه وفرج مصر وكل المصريين .

أخبار ذات صلة

في دولنا الاستبدادية التى ينوب حكامها عن المستعمرين القدامى في تعقب التجمعات الوطنية وا ... المزيد

في جملة من كلمتين جمع النبي صلى الله عليه وسلم كل ما فيه صلاح أحوالنا وإصلاح ذات بيننا: "الدين النصيحة". أجل: الدين النصيحة، و ... المزيد

مقاله كتبتها منذ سنوات حول الاختلاف بين الجماعات الاسلامية .

بداية وقبل الدخول في المو ... المزيد

تعليقات