البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

كينيا.. حركة الشباب تقتل 100 جندي في هجوم شرس على قاعدة عسكرية

المحتوي الرئيسي


كينيا.. حركة الشباب تقتل 100 جندي في هجوم شرس على قاعدة عسكرية
  • محمد محسن
    15/01/2016 08:26

شن مقاتلو المجاهدين الصومالية هجوما واسعا، صباح اليوم الجمعة، على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في منطقة (عيل عدي) بولاية جيذو جنوب غربي الصومال.
 
وقالت وكالة شهادة الإخبارية المقربة من الحركة إن المقاتلين سيطروا على منطقة عيل عدي (التي تقع على بعد 580 كيلومتر جنوب العاصمة مقديشو) بالكامل وقاعدة القوات الكينية فيها بعد هجوم شرس وعملية تفجيرية.
 
بدأ الهجوم عندما فجر شخص نفسه ،ثم تبعه اقتحام القاعدة من قبل مقاتلي الحركة، ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واستمرت لأكثر من ساعة ونصف.
 
وبعد مواجهات عنيفة في داخل القاعدة بين مقاتلي الحركة والقوات الكينية تمكن مقاتلوا الحركة من بسط سيطرتهم الكاملة على القاعدة العسكرية ومنطقة عيل عدي بولاية جيذو.
 
وبحسب مصادر من الحركة فقد تمكن مقاتلوا الحركة من قتل ما يقارب 100 جندي من القوات الكينية، واستولوا على أكثر من 30 مدرعة عسكرية كانت في القاعدة، بالإضافة إلى كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري.
 
ويأتي هذا الهجوم على غرار هجمات ليقو ، وجنالي ، وجميعو والتي استهدفت القوات الإثيوبية والبورندية والأوغندية، الموجودة عسكريا في الصومال، وراح ضحيتها أكثر من 300 جندي من قوات الإتحاد الإفريقي.
 
ويعتبر هذا الهجوم على قاعدة عيل عدي أكبر هجوم تتعرض له القوات العسكرية الكينية منذ دخولها في الصومال.
 
*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد