البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

كينيا.. حركة الشباب تقتل 100 جندي في هجوم شرس على قاعدة عسكرية

المحتوي الرئيسي


كينيا.. حركة الشباب تقتل 100 جندي في هجوم شرس على قاعدة عسكرية
  • محمد محسن
    15/01/2016 08:26

شن مقاتلو المجاهدين الصومالية هجوما واسعا، صباح اليوم الجمعة، على قاعدة عسكرية للقوات الكينية في منطقة (عيل عدي) بولاية جيذو جنوب غربي الصومال.
 
وقالت وكالة شهادة الإخبارية المقربة من الحركة إن المقاتلين سيطروا على منطقة عيل عدي (التي تقع على بعد 580 كيلومتر جنوب العاصمة مقديشو) بالكامل وقاعدة القوات الكينية فيها بعد هجوم شرس وعملية تفجيرية.
 
بدأ الهجوم عندما فجر شخص نفسه ،ثم تبعه اقتحام القاعدة من قبل مقاتلي الحركة، ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، واستمرت لأكثر من ساعة ونصف.
 
وبعد مواجهات عنيفة في داخل القاعدة بين مقاتلي الحركة والقوات الكينية تمكن مقاتلوا الحركة من بسط سيطرتهم الكاملة على القاعدة العسكرية ومنطقة عيل عدي بولاية جيذو.
 
وبحسب مصادر من الحركة فقد تمكن مقاتلوا الحركة من قتل ما يقارب 100 جندي من القوات الكينية، واستولوا على أكثر من 30 مدرعة عسكرية كانت في القاعدة، بالإضافة إلى كميات ضخمة من الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري.
 
ويأتي هذا الهجوم على غرار هجمات ليقو ، وجنالي ، وجميعو والتي استهدفت القوات الإثيوبية والبورندية والأوغندية، الموجودة عسكريا في الصومال، وراح ضحيتها أكثر من 300 جندي من قوات الإتحاد الإفريقي.
 
ويعتبر هذا الهجوم على قاعدة عيل عدي أكبر هجوم تتعرض له القوات العسكرية الكينية منذ دخولها في الصومال.
 
*المصدر: الإسلاميون

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد