البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

كينيا.. جنود أسرى لدى حركة الشباب يناشدون حكومتهم لإطلاق سراحهم

المحتوي الرئيسي


جنود من كينيا في الصومال جنود من كينيا في الصومال
  • محمد محسن
    17/01/2016 10:49

أعلنت المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين الصومالية، اليوم الأحد، في بيان لها إن حصيلة قتلى القوات الكينية في هجوم على قاعدة عسكرية لهم في الصومال ارتفعت إلى 100 قتيل، وأنها أسرت جنودا كينيين أثناء الهجوم الذي شنته الجمعة الماضية على القاعدة العسكرية للقوات الكينية في منطقة (عيل عدي) الواقعة في جنوب الصومال قرب الحدود مع كينيا.
 
ولم تعلن الحركة عدد الجنود الذين أسرتهم بعد الهجوم الدامي في يوم الجمعة، حسبما قالت وكالة شهادة الإخبارية ، لكن الحركة قالت في البيان إنّ أكثر من مئة جندي كيني قتلوا وأسر عدد آخر.
 
وأجرت إذعة الأندلس التابعة للحركة لقاء صحفيا مع بعص الجنود الأسرى بثتها اليوم الأحد.
 
وقال أحد الجنود: (اسمي "لورنز رينو كماو"  أنا مواطن كيني وجندي من الجيش الكيني، سكني في إقليم كيامبو وسط كينيا، وأنتمي إلى قبيلة كيكويا، ومتزوج وعندي أولاد، وعمري 30 عاما، واعمل مع الجيش الكيني منذ 7 سنوات).
 
وأضاف الأسير: (وصلت إلى الصومال قبل اسبوعين ضمن دفعة جديدة من القوات الكينية، وفي يوم الجمعة الماضية هاجمت قوات من الشباب قاعدتنا العسكرية في منطقة عيل عدي في إقليم جيذو الصومالي، وأبادت من فيها وقتل أكثر اصحابي، ووقعت أنا وبعض اصحابي أسرى في أيدي الحركة أثناء الهجوم).
 
وارسل لورنز رسالة إلى الحكومة والشعب الكيني وإلى الإتحاد الإفريقي قائلا :(أطلب من الحكومة والشعب الكيني و"أميصوم" أن يعملوا بجد لإطلاق سراحي بشكل آمن، لأتمكن من العيش بسلام بين أهلي وأولادي إن أمكن ذلك).
 
ومن جانب آخر ذكرت الحركة أنّ الهجوم كان رد على الغزو الكيني الصليبي لأراضي المسلمين في الصومال، وجرائم القوات الكينية ضد المسلمين الأبرياء في إقليم شمال والساحل الكيني.
 
وقال الرئيس الكيني اوهورو كينياتا يوم الجمعة، إنّ "بعض وطنيينا الذين يرتدون الزي العسكري قتلوا"، وذكر وزير الداخلية جوزيف نكايسري أمس السبت أنّ الجرحى نقلوا إلى نيروبي لتلقي العلاج وأن جثث القتلى ستنقل إلى كينيا. ولم يعلن الاثنان عن أي أعداد رسمية ، كما لم يأت ذكر الحكومة الكينية عن أسراها لدى الحركة الإسلامية المسلحة.

أخبار ذات صلة

كنَّا فى السجن الحربى ـ منذ أربعين عاما ـ محبسوين حبساً انفراديا لانرى فيه الشمس والهواء الا عَبر فتحة في الباب لاتجاوز بضعة سنتيمترات؛ فلما كان يوم الج ... المزيد

أكدت صفحة "معتقلى الرآى" المهتم بالعلماء والدعاة المعتقلين بالسعودية على موقع التدوينات القصيرة " المزيد

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

إخوتي و أخواتي

أريد أن أنبهكم في هذا ... المزيد

أولا: العلماء قد يطلقون الطاعون على كل وباء عام مجازا، لكن على الحقيقة الطاعون مرض خاص فليس كل وباء طاعونا.

ودليل ذلك ما رواه البخاري ... المزيد