البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

كينيا تعلن مقتل (محمد كراتي) مسؤول الاستخبارات في حركة الشباب الصومالية

المحتوي الرئيسي


مقاتلون من حركة الشباب المجاهدين مقاتلون من حركة الشباب المجاهدين
  • محمد محسن
    18/02/2016 10:14

أعلن الجيش الكيني، اليوم الخميس، مقتل قائد وحدة خاصة في المجاهدين-الصومالية">حركة الشباب المجاهدين الصومالية، تتهمه كينيا بتدبير الهجوم على أكبر قاعدة عسكرية لها في جنوب الصومال الشهر الماضي، وهو الهجوم الذي وقع في مدينة (عيل عدي) وأوقع قتلى من الجنود الكينيين واضطر كينيا إلى سحب جنودها تماما من القاعدة
 
وقالت الجيش الكيني في بيان، إن «القوات الكينية التي تعمل في إطار مهمة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم)، قتلت نائب قائد الشباب ورئيس الاستخبارات محمد كراتي، خلال حفل تخريج مقاتلين في الثامن من شباط (فبراير) الجاري».   
 
وأضاف: «يعتقد أن كراتي لعب دوراً مهماً في الهجوم الأخير على قوات الدفاع الكينية في قاعدة عدي، بنشر مفجّريه الانتحاريين».
 
متابعاً: «مقتله يضاف إلى قائد العمليات في لواء أبو الزبير عبدي ديك الذي نفذ الهجوم في عيل عدي». 
 
ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل عن مقتل محمد كراتي، لكنه زعم إن «الجيش الكيني قتل أيضاً 42 من مجندي الشباب، وعشرة من القيادات المتوسطة في الحركة خلال الغارة». ولم يتسنَّ التحقق من ذلك من جهة مستقلة.

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد