البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

كيف رد "المحيسني" على وضع واشنطن اسمه بقائمة العقوبات أميركية؟

المحتوي الرئيسي


كيف رد
  • 12/11/2016 06:45

نفى عبد الله المحسيني القاضي العام لجيش الفتح انتماءه لجبهة فتح الشام، وذلك على خلفية استهدافه وقادة من الجبهة بعقوبات أميركية بحجة القيام بـ"أنشطة إرهابية".

واتهم المحسيني مراكز البحث الأميركية بالضعف و تزوير الحقائق، وذلك بعد اعتبار وزارة الخزانة الأميركية بأنه قيادي في جبهة فتح الشام.

وشدد المحيسني على أنه مستقل ولا يتبع أي فصيل سواء كان الفصيل من المعارضة التي توصف بالمعتدلة أو بالإسلامية، بحسب قناة الجزيرة القطرية.

وختم قائلاً "إن الفصائل ارتضت التقاضي إليه (في إطار القضاء العام لجيش الفتح) لأنها تعرف أنه لا ينتمي إلى أي فصيل.

يشار أن وزارة الخزانة الأميركية أعلنت الخميس أنها فرضت عقوبات على قياديين في جبهة فتح الشام بموجب لوائح للمشتبه بانخراطهم في "أنشطة إرهابية أو دعم جماعات إرهابية"، حيث شملت العقوبات "عبد الله المحيسني، الذي وصفته بأنه من الدائرة الداخلية للقيادة (في جبهة فتح الشام)، وله دور في تجنيد المقاتلين في شمال سوريا، إلى جانب "جمال حسين زينية" القيادي بالجبهة والمسؤول عن التخطيط للعمليات في القلمون بسوريا ولبنان، إضافة إلى "عبدول جاشاري" وهو مستشار عسكري للجبهة في سوريا، وساعد في جمع أموال لأسر المقاتلين، و"أشرف أحمد العلا"، وهو قائد عسكري في محافظة درعا جنوبي سوريا، حسب بيان الوزارة.

أخبار ذات صلة

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات على أربعة من قادة جبهة فتح الشام، بموجب لوائح استهداف الولايات ا ... المزيد

علّق الداعية السعودي عبد الله بن محمد المحيسني، على تحريض زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، على استهداف الممل ... المزيد

 بث المكتب لحركة "أحرار الشام" الإسلامية شريط فيديو يظهر اقتحام مجموعة من دبابات المزيد

أعلن توفيق شهاب الدين القائد العام لحركة "نور الدين الزنكي" المنضوية في غرفة عمليات "جيش الفتح" عن ... المزيد

تعليقات