البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

كلمة مرتقبة من "تنظيم الدولة" بعد إعلان واشنطن مقتل البغدادي..تصدرها مؤسسة الفرقان

المحتوي الرئيسي


كلمة مرتقبة من
  • خالد عادل
    31/10/2019 10:51

كشف تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياَ بـ "داعش" عن كلمة مرتقبة، بعد أيام على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، قتل زعيم التنظيم أبي بكر البغدادي.

 

ونشرت القناة الرسمية للتنظيم عبر "تلغرام"، إعلانا لكلمة مرتقبة صادرة عن مؤسسة "الفرقان"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

 

ودائما ما تصدر مؤسسة "الفرقان" كلمات صوتية إما لزعيم التنظيم، أو الناطق الرسمي (أبو الحسن المهاجر)، واللافت أن الاثنين أعلن عن مقتلهما قبل أيام.

 

وبحسب ناشطين، فإن التنظيم دأب خلال السنوات الماضية على الإعلان قبل ساعات عن كلمة البغدادي أو المهاجر، مرجحين أن تصدر الكلمة الجديدة للتنظيم مساء اليوم، أو صباح غد الجمعة.

 

والأحد، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مقتل البغدادي في عملية خاصة بريف إدلب، فيما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، مقتل أبو الحسن المهاجر بعد ذلك بساعات.

 

وكان ترامب قال الثلاثاء، إن القوات الأمريكية قتلت من قال إنه "الشخص الذي كان من المرجح أن يخلف زعيم تنظيم الدولة أبا بكر البغدادي الذي قتلته قوة أمريكية مطلع الأسبوع".

وفي تغريدة على حسابه بموقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أوضح الرئيس الأمريكي: "تأكد للتو أن القوات الأمريكية قامت بتصفية المرشح الأول لخلافة أبي بكر البغدادي كان سيتولى على الأرجح قيادة التنظيم".

 

وكانت تقارير إعلامية تداولت اسم القيادي في التنظيم عبد الله قرداش، الملقب بـ"أبي عمر التركماني"، كخليفة للبغدادي قبل إعلان مقتله.

 

أخبار ذات صلة

قُتل أبو بكر البغدادي، هذه المرة لا مجال للشك في صحة الرواية... الرجل مات وعاش قبل ذلك سبع مرات على الأقل، في كل مرة كانت التقارير اللاحقة تكذّب التقارير ... المزيد

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي، في عملية خاصة بريف إدلب.

المزيد