البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قيادي حمساوى: تهديدات إسرائيل لن تثني شعبنا عن الزحف لحدود غزة

المحتوي الرئيسي


قيادي حمساوى: تهديدات إسرائيل لن تثني شعبنا عن الزحف لحدود غزة
  • الإسلاميون
    29/03/2018 04:01

قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن تهديدات إسرائيل للفلسطينيين الذين سيشاركون بمسيرات "العودة الكبرى"، التي تنطلق غدا الجمعة، في عدة نقاط على الحدود الشرقية لقطاع غزة، "لن تثنيهم عن الزحف نحو الحدود".

تصريحات "الحية"، جاءت خلال جوله له بالمناطق الحدودية شرقي غزة، حيث نصبت العشرات من الخيام في إطار التحضيرات للمسيرات التي سيحتشد المشاركون فيها على بعد قرابة 700 متر من السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل،.

وأضاف القيادي البارز، إن "تهديدات العدو الإسرائيلي لن تخيف شعبنا، المسيرات سلمية وتحمل رسالة عظيمة وكبيرة".

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يؤكد من خلال المسيرات "إصراره على العودة إلى وطنه وأرضه التي هجر منها في العام 1948".

وتابع "إسرائيلي">الاحتلال الإسرائيلي سيرى غدا (الجمعة) جموعا غفيرة من جميع أطياف الشعب الفلسطيني على حدود القطاع، لنعلمه أننا شعب عظيم يبحث عن حقه المسلوب".

 

وشارفت الهيئة الوطنية على الانتهاء من التحضيرات، استعدادا لانطلاق المسيرات الشعبية، التي تهدف للتأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948.

ويستعد الجيش الإسرائيلي للتصدّي لتلك المسيرات؛ حيث تلقّى تعليمات صريحة بإطلاق النار على أي فلسطيني يحاول اختراق السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل في مسيرة العودة، حسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وسبق وأن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريح مقتضب وصل الأناضول نسخة منه، عن "رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في محافظات قطاع غزة"، لمواكبة فعاليات مسيرة العودة.

 

أخبار ذات صلة

قال الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الأجهزة الأمنية التابعة لوزار ... المزيد

قال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخميس، إن "حركته أطلعت عددا من ... المزيد

تعليقات