البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

قيادي بحركة الشباب الصومالية وعدد من المقاتلين يبايعون خيفة الدولة الإسلامية

المحتوي الرئيسي


قيادي بحركة الشباب الصومالية وعدد من المقاتلين يبايعون خيفة الدولة الإسلامية
  • محمد محسن
    24/10/2015 02:18

أعلن الشيخ عبدالقادر مؤمن ـ القيادي بحركة الشباب المجاهدين الصومالية ـ بيعته لخليفة تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.  وشاركه العديد من الجهاديين الآخرين الذين ينتمون إلى الجماعة في وسط الصومال.
 
جاء ذلك في رسالة صوتية مسجلة نشرتها منتديات إسلامية قريبة من تنظيم الدولة، وقالت المنتديات أن الشيخ عبد القادر مؤمن بايع هو "وثلة من مجاهدي الصومال" الدولة الإسلامية.
 
وقال مؤمن بصوته: "نعلن نحن مجاهدي الصومال مبابيعة الخليفة إبراهيم بن عواد بن إبراهيم القرشي الحسيني على السمع والطاعة في المنشط والمكره والعسر واليسر.. وندعو المسلمين في كل مكان لمبابعة لخليفة".
 
وهذه أول خطوة من نوعها في حركة الشباب الصومالية التي سبق وبايعت في 2012 تنظيم القاعدة الذي يرى قادته أن زعامة الدولة الإسلامية غير شرعية.
 
وتتزامن هذه البيعة مع خلافات متصاعدة داخل الحركة الصومالية خاصة حول الانضام إلى الدولة الإسلامية أم الاستمرار مع القاعدة.
 
وسبق أن نشر أعضاء آخرون من حركة الشباب فيديوهات يعلنون فيها مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية.. ولم يحدث هذا التطور انشقاقا في الحركة لكنه وسع من نطاق نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في الصومال وأفريقيا.
 
وكانت حركة بوكو حرام في نيجيريا قد بايعت تنظيم الدولة الإسلامية هذا العام في تحرك اعتبر رغبة من جهادي أفريقيا للتواصل مع غيرهم بالشرق الأوسط ومناطق أخرى.
 

أخبار ذات صلة

رحيل البغدادي يضعف -لا شك- من معنويات أنصاره ومتابعيه، ويمنح -على الجانب الآخر- المناوئين شيئا من الزهو والانتصار.

لكن أثره على الأرض ... المزيد

لا وعي إلا بوحي .. وبخاصة في أزمنة الفتن، وإذا كان زمان تاريخ الإسلام ينقسم - كما أخبرت صحاح الأحاديث - إلى خمس مراحل هي : مرحلة النبوة ؛ ثم الخلافة على منها ... المزيد