البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

قيادي بإخوان الأردن سيبقى بالسجن عام ونصف بسبب انتقاده الإمارات على فيس بوك

المحتوي الرئيسي


 قيادي بإخوان الأردن سيبقى بالسجن عام ونصف بسبب انتقاده الإمارات على فيس بوك
  • الإسلاميون
    16/04/2015 01:10

رفضت محكمة التمييز الطعن الذي قدمه نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن ، زكي بني ارشيد ، ضد قرار محكمة أمن الدولة القاضي بسجنه عاما ونصف العام، وتضمن قرار المحكمة رفض طلب إخلاء السبيل الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن بني ارشيد.

وردت المحكمة الطعن الذي قدمه الدفاع عن قانوني منع الإرهاب والعقوبات وعدم إحالتهما إلى المحكمة الدستورية لعدم الجدية ومخالفة الأصول الواردة في القضية موضوعا.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية قد قضت منتصف فبراير/شباط الماضي بحبس بني ارشيد لمدة عام ونصف العام مع الشغل بتهمة "القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة أجنبية"، إثر انتقاده دولة الإمارات على صفحته الخاصة في موقع فيسبوك، لتصنيفها جماعةَ الإخوان المسلمين تنظيما "إرهابيا".

وقالت المحكمة إنها قررت خفض الحكم الصادر بالدرجة الأولى من الحبس ثلاثة أعوام إلى عام ونصف العام مع الأشغال الشاقة، بعد إدانته على أن يكون القرار قابلا للاستئناف.

واعتقل بني ارشيد أواخر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وعقدت أولى جلسات محاكمته يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي. وقال في الجلسة إن المحكمة التي عُرض عليها غير مختصة للنظر في التهمة الموجهة له، واعتبر أن التهمة من اختصاص قانون المطبوعات والنشر.

ورأى القيادي الإخواني أن "كل الإجراءات (من ضبط وتوقيف ومحاكمة) غير دستورية وباطلة"، وطالب بإلغاء المحاكمة ورد الاعتبار له. ويعتبر بني ارشيد أرفع شخصية معارضة من جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تعتقل في عهد العاهل الأردني الحالي عبد الله الثاني.

*المصدر: الجزيرة

أخبار ذات صلة

بانقضاء رمضان هذا العام..سقطت ادعاءات

وزالت أوهام ، ألقى بها المرجفون الرعب في قلوب ملايين المسلمين، بسبب ماروجوه من مزاعم حول(الصيح ... المزيد

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد