البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قوات التحالف الدولى تسحب قيادات من تنظيم الدولة بعملية إنزال جوي بدير الزور

المحتوي الرئيسي


قوات التحالف الدولى تسحب قيادات من تنظيم الدولة بعملية إنزال جوي بدير الزور
  • الإسلاميون
    27/08/2017 06:05

نفذت قوات التحالف الدولي أمس السبت، عملية إنزال جوي في مناطق سيطرة تنظيم الدولة في ريف دير الزور الغربي، بهدف سحب قيادات من التنظيم مع عائلاتهم.

وأفادت صفحة "دير الزور 24" بأن عملية الإنزال الجوي استهدفت منطقة "حصاصي أبو حميد" جنوب منجم الملح بريف دير الزور الغربي، وتم تنفيذها بطائرة هليكوبتر واحدة حطت على الطريق الدولي "المدحول" بالجهة المقابلة لقرية الطريف.

ورافق عملية الإنزال قصف مدفعي من جزرة البوحميد، نفذته قوات أمريكية استهدف القصف محيط منطقة الإنزال ومنطقة الخشة جنوب بلدة المسرب بالريف الغربي.

وأسفرت العملية عن إخلاء قوات التحالف لقياديين من تنظيم الدولة مع عائلاتهم، وهما من جنسيات أوروبية كانا يسكنان بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي. وشهدت دير الزور في الأشهر الأخيرة عدة عمليات إنزال جوي، نفذتها طائرات التحالف الدولي، قامت من خلالها بسحب شخصيات وقيادات بارزة من التنظيم.

يذكر أنه في السادس من الشهر الماضي نفذت عدد من الطائرات المروحية الأمريكية، عملية إنزال جوية لقوات التحالف، في منطقة منجم الملح الممتدة بين بادية ( التبني والطريف) بأقصى الريف الغربي لدير الزور، وجرى الإنزال الجوي شرقي بلدة التبني وبالتحديد فوق (قرية البويطية) غرب منجم الملح، وقرية الطريف، حيث يوجد عدة طرق برية تؤدي إلى المنجم وإلى طريق عام ديرالزور الرقة.

أخبار ذات صلة

قالت وسائل إعلام إن مصادر في الشرطة قالت إن الشخص الذي قتل غرب برشلونه وكان يرتدي حزاما ناسفا هو يونس أبو يعقوب المطلوب الأخير بخلية المزيد

تعليقات