البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

قوات أمريكية لتدريب الأكراد في (كوباني) على مواجهة الدولة الإسلامية

المحتوي الرئيسي


قوات أمريكية لتدريب الأكراد في (كوباني) على مواجهة الدولة الإسلامية
  • محمد محسن
    26/11/2015 11:58

أفادت مصادر إعلامية كردية بوصول مجموعة من العسكريين الأمريكيين إلى مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، بهدف تدريب مقاتلي وحدات حماية الشعب ‹YPG› التابعة للإدارة الذاتية الكردية.
 
فقد تناقلت العديد من المصادر الإعلامية، ونشطاء المعارضة السورية أنباء عن «وصول عشرات العسكريين الأمريكيين إلى مدينة كوباني خلال الأيام القليلة الماضية عبر تركيا».
 
في التفاصيل ذكرت المصادر، «إن نحو 50 عسكرياً أمريكياً، بينهم ضباط، وصلوا إلى داخل الأراضي السورية، بهدف تدريب مقاتلين كُرد لمواجهة تنظيم “تنظيم الدولة الإسلامية”، نقلاً عن لجان التنسيق التي أردفت أن «ذلك يأتي ضمن الخطة الأمريكية لإرسال جنود إلى الشمال السوري بهدف تدريب مقاتلي الوحدات الكردية، وكان سبقهم قبل فترة قصيرة عدد أقل من الجنود إلى مدينة القامشلي  التي تسيطر عليها وحدات مقاتلة من حزب العمال الكردستاني، فرع سوريا المعروف ‹PYD› في شمال شرقي سوريا.
 
وكانت مصادر عسكرية أمريكية قد ذكرت الشهر الماضي، أن عناصر القوات الخاصة الأمريكية ستصل إلى شمالي سوريا، خلال شهر تشرين الثاني / نوفمبر، في «مهمة استشارية لا تشمل مرافقة المقاتلين في عمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية».
 
وتأتي الخطوة الأمريكية استباقا لفتح موسكو علاقات متميزة مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي حيث فتحت ممثلية للحزب في موسكو، فيما ابدى صالح مسلم محمد رئيس الحزب استعداد للتعاون مع روسيا في الشمال السوري ضد تنظيم الدولة الإسلامية وهو ما اثار قلق أنقرة التي تصنف الحزب الكردي ضمن المنظمات الارهابية.
 

أخبار ذات صلة

علق الدكتور أحمد الريسونى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على تصريحه السابق، الذي قال فيه إنه ليس كل من زار القدس مطبّعا أو داعيا للتطبيع، والذي ... المزيد

اعتبر مرشح عبد الفتاح مورو مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية في تونس، أن ايقاف المرشح الرئاسى ورجل الأعمال، نبيل ... المزيد

وسطية هذه الأمة جَعْلٌ إلهي،‏ وليست مجرد نزعة انسانية أو اختيار بشري يرغبه البعض ويزور عنه آخرون‏.‏ (وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء علي الناس ... المزيد

أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، الخميس، مقتل حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم ال ... المزيد