البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قناة (الصحب والآل) فضائية تردد أن حزب النور والدعوة السلفية من ملاكها

المحتوي الرئيسي


قناة (الصحب والآل) فضائية تردد أن حزب النور والدعوة السلفية من ملاكها
  • عبدالله محمد
    31/01/2016 03:46

يبدأ عدد من شيوخ الدعوة السلفية وذراعها السياسي حزب النور، في تقديم عدد من البرامج الدينية والاجتماعية على قناة (الصحب والآل) الفضائية
 
وقالت تقارير إعلامية إن الحزب والدعوة اشترا اسهما في قناة فضائية تحمل اسم قناة "الصحب والآل". وتم الإعلان عن برامج يقدمها عدد كبير من قيادات الحزب والدعوة على الفضائية الجديدة المهتمة بالتصدي للشيعة.
 
ويملك القناة عدد من شباب الدعوة السلفية المناهضين للشيعة وعلى رأسهم وليد إسماعيل، منسق ائتلاف "الصحب والآل" والذى ظهر بعد ثورة 25 يناير لمناهضة التيارات الشيعية فى مصر.
 
وقات مصادر فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه حدث نوع من الاتفاق بين قيادات السلفية وحزب النور، مع الائتلاف لشراء أسهم فى القناة، والاتفاق على تقديم قيادات من حزب النور والسلفية برامج على القناة. 
 
 
ومن المقرر أن يقدم كل من محمد صلاح خليفة، عضو مجلس النواب عن الحزب والمتحدث باسم الكتلة البرلمانية للحزب برنامج " كشف حساب" لعمل كشف حساب للبرلمان المصرى، والدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور سيقدم برنامج "مفاهيم تحت المجهر"، وأيضا الدكتور أحمد شكرى، أمين حزب النور فى الجيزة ببرنامج "أحكم بنفسك"، أما المهندس أحمد الشحات، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، فمن المقرر أن يقدم برنامج "خواطر سياسية". 
 
ومن المقرر أن يقدم كلا من الشيخ عصام حسنين، القيادى بالسلفية، والشيخ رضا ثابت، وسعيد محمود، وخالد منصور، أعضاء مجلس إدارة الدعوة برامج مختلفة فى القناة. 
 
ولفتت المصادر بأن البرامج التى سيقدمها قيادات الحزب والدعوة لن تكون مناهضة للشيعى كمفهوم للقناة، ولكنها ستناقش قضايا متنوعة من بين السياسة والاجتماعية والدعوة والأمور المتعلقة بالحزب وكيان السلفية
 
لكن من جهته، ينفى وليد إسماعيل رئيس مجلس إدارة القناة الفضائية ورئيس ائتلاف "الصحب والآل" أن يكون لقيادات حزب النور والدعوة السلفية قد أشتروا أسهما في القناة.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة القناة في تصريحات صحفية أن هذه المعلومات غير صحيحة وأنه المالك الوحيد للقناة وأن الهدف الوحيد من إنشاء القناة وضعها سدًا منيعًا وحصنًا واقيًا ضد شبهات الشيعة الذين يحملون الحقد الدفين والأفكار الهدامة التي يستخدمونها في تشويه صورة الإسلام وأنها تم تدشينها لتكون أول قناة سنية ضد الشيعة على مدى "النايل سات".
 
وأضاف "إسماعيل" بأن جميع البرامج للقناة مسجلة ولا تمت للعمل السياسي بأي صلة وأن هناك عددًا من البرامج لبعض قيادات السلفية تمت إذاعتها بدءًا من يوم السبت وسيتوالى بث باقي البرامج لاحقًا. 
 
ومن جهتها، نفت اللجنة الإعلامية لحزب النور أن يكون الحزب قد قام بشراء ساعات بث مباشر من القناة للترويج للحزب.
 
يذكر أن الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، كان قد قال فى تصريحات سابقة فى شهر نوفمبر من العام الماضى، إن هناك حوارات ودراسات تجرى داخل حزب النور حاليًا للاتفاق على تدشين قناة فضائية خلال الشهور المقبلة، وذلك لمواجهة إعلام الأحزاب والتيارات السياسية الأخرى، ومساعدة النواب التابعين للحزب، ونشر برنامج الحزب وخططه، وللتواصل مع الناس بشكل مباشر، وذلك بعدما ظهرت نتيجة الحزب المتدنية فى الانتخابات البرلمانية بمرحلتيها. 
 
وتابع "برهامى" فى تصريحه: "أن الشباب لديهم حق فى انتقاد عدم وجود قناة فضائية ناطقة بلسان حزب النور، لأنه أحد الأحزاب الكبرى فى مصر، ويحتاج إلى وسيلة تعبر عن آرائه وتوجهاته وتتولى توصيلها للجمهور فى الشارع المصرى". 

أخبار ذات صلة

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الإثنين، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، بالخطأ أثناء التحقيق معه، بقنصلية ... المزيد

يبدو أن خريف هذا العام ..تتهيأ فيه الأجواء لشتاء ساخن بالأحداث الكبار؛ التي ستجعل بدايات العشرينيات من هذا القرن الميلادي أشبه في تغيراتها الجذرية ب ... المزيد

أعلنت لجنة الانتخابات في ماليزيا، عودة أنور إبراهيم إلى البرلمان، بعد فوزه بمقعد عن مدينة بورت ديكسون، في انت ... المزيد

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن أبا بكر البغدادي، أمر بإعدام 320 قياديا من تنظيم ... المزيد

تعليقات