البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قتيل فلسطيني و281 إصابة خلال المواجهات المندلعة في الضفة وغزة مع قوات الاحتلال

المحتوي الرئيسي


قتيل فلسطيني و281 إصابة خلال المواجهات المندلعة في الضفة وغزة مع قوات الاحتلال
  • الإسلاميون
    08/12/2017 11:44

قتل شاب فلسطيني وجرح 281 آخرون، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (بما فيها القدس) وقطاع غزة، اليوم الجمعة.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الشاب محمود المصري (30 عاما) "استشهد بعد تعرضه لرصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوبي القطاع".

وذكر أن 36 شابا آخرين جرحوا في القطاع اليوم، بينهم حالة خطرة.

وتظاهر المئات من الشبان الفلسطينيين اليوم الجمعة، قرب السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس.

وفي الضفة الغربية (بما فيها القدس)، أصيب 245 فلسطينيا بحالات اختناق والرصاص المطاطي والحي، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إنه قدم خدمات الإسعاف لـ 11 إصابة بالرصاص الحي، و52 إصابة بالرصاص المطاطي، و178 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و4 مصابين جراء الاعتداء بالضرب.

وذكر الهلال الأحمر أن من بين المصابين فلسطينيين اثنين، أصيبا في مدينة القدس جراء تعرضهما للضرب على يد الشرطة الإسرائيلية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في تصريح مكتوب ، إن مواجهات اندلعت اليوم الجمعة في 30 موقعا في الضفة الغربية وقطاع غزة، بين الفلسطينيين وقوات الجيش.

                                 

أخبار ذات صلة

استنكرت عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية بشدة، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة ع ... المزيد

تعليقات