البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قاتل مع أسامة بن لادن.. معتقل يمني يرفض مغادرة غوانتنامو

المحتوي الرئيسي


جوانتانامو جوانتانامو
  • الإسلاميون
    23/01/2016 01:14

أعلن ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن معتقلا يمنيا في غوانتانامو قرر البقاء في هذا السجن الأمريكي الواقع في كوبا، والذي أمضى فيه 14 عاما، مع أن السلطات وافقت على نقله.
 
وقال محامي المعتقل اليمني محمد علي عبد الله باوزير إن "موكله لم يعد بإمكانه التأقلم مع الحياة خارج على ما بيدو". 
 
وصرح اللفتنانت غاري روس أنه كان من المقرر نقل محمد علي عبد الله باوزير يوم الأربعاء، لكنه غير رأيه في اللحظة الأخيرة. واكتفى المتحدث بالقول إنه "لا يمكن كشف تفاصيل قرار معتقل رفض نقله إلى بلد ثالث، باستثناء أنه لم يقبل العرض بنقله".
 
وأضاف روس أن المعتقل اليمني يبقى مع ذلك على لائحة البنتاغون للأشخاص الذين تمت المصادقة على نقلهم، وسيواصل المسؤولون محاولة نقله من غوانتانامو. وتابع "سنبدأ مجددا التفاوض مع بلدان عديدة" بشان استقباله.
 
ولم تكشف وزارة الدفاع البلد الذي رفض باوزير التوجه اليه.
 
وقال جون شاندلر، محامي باوزير، إن موكله : "بقي لفترة طويلة في غوانتانامو وهو خائف من فكرة التوجه إلى بلد غير الذي لديه فيه عائلة".
 
وقال مسؤول أمريكي إن اليمني أبدى رغبته في أن ينقل إلى بلد عربي. وبحسب ملفه الذي نشرته نيويورك تايمز، فإن محمد علي عبد الله باوزير قاتل مع أسامة بن لادن.
 
وصرح الكابتن جيف ديفيس وهو ناطق باسم البنتاغون أيضا "ندرس إيجاد أماكن للبقاء في الولايات المتحدة لمجموعة الأشخاص الذين نعتقد أنه لا يمكن نقلهم بأمان على الأرجح".
 
وجاءت تصريحات ديفيس بعيد نقل معتقلين اثنين من سجن غوانتانامو العسكري إلى البوسنة ومونتينيغرو، مما يخفض عدد السجناء الباقين في هذا المعتقل المثير للجدل إلى 91 معتقلا، أي أقل من مئة للمرة الأولى منذ 2002.
 
وبين هؤلاء تمت الموافقة على نقل 34. ويستمر اعتقال الباقين لفترة غير محددة باعتبارهم خطرين جدا أو في انتظار محاكمتهم.

أخبار ذات صلة

كنت من أشد المدافعين عن عمرو خالد فى بدايته ورايت فيه نموذجا للداعية المتجدد والقريب من عقل وقلوب الشباب وبالفعل دخل بالدعوة الى فئات جديدة من الشعب ... المزيد

استدعي عمر رضوان الله عليه عثمان وعلي ليستشيرهما في رسالة جاءته من قائده أبي عبيدة بن الجراح بحاضرة الشام .. لقد حاصر المسلمون بيت المقدس فأبي بطريرك ... المزيد

طالب البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في إسطنبول، المؤسسات الدولية باتخاذ الخطوات اللازمة لتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الاعتداء ... المزيد

لم يمنع حلول شهر رمضان المبارك السلطات السعودية من متابعة سياسة المداهمة والاعتقال بحق شخصيات سعودية بينها ... المزيد

تعليقات