البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قائد القوات الأمريكية: تنظيم الدولة أبدع بتوظيف الطائرات بدون طيار للاستطلاع أو لشن الهجمات

المحتوي الرئيسي


قائد القوات الأمريكية: تنظيم الدولة أبدع بتوظيف الطائرات بدون طيار للاستطلاع أو لشن الهجمات
  • 27/10/2016 09:38

قال البنتاغون إن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يستخدم بشكل دائم الطائرات دون طيار للاستطلاع أو شن هجمات على خصومه، بحسب ما نقلت وكالة "روسيا اليوم".

وأوضح قائد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، الجنرال ستيفن تاونسند، أن التنظيم "يظهر مهارة تقنية عالية في هذا المجال، وبات أكثر إبداعا في ذلك".

وقال الجنرال الذي يدير عمليات التحالف الدولي ضد التنظيم: "داعش يستخدم الطائرات من دون طيار على نطاق واسع، ويقوم بهذا بشكل دائم وإبداعي، وليس من حين إلى آخر".

وبين تاونسند أن التحالف اتخذ

إجراءات وثيقة على الأرض لمواجهة التهديد الناجم عن طائرات "التنظيم" المسيرة.

وختم بقوله: "لدينا حلول تتراوح بين الهجمات الإلكترونية وتدمير الأهداف؛ عن طريق استخدام الأسلحة النارية الصغيرة".

وقبل أيام، أظهر تقرير مصور لشبكة “CNN” الأمريكية استخدام تنظيم الدولة طائرات من دون طيار في العمليات العسكرية الجارية على أطراف مدينة الموصل.

وأضافت أن "المقاتلين كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد رصدوا طائرة دون طيار استخدمها تنظيم الدولة؛ لمعرفة أهداف جديدة للمدفعية، ولإسقاط قنابل صغيرة أيضا". وسجلت أن إحدى هذه الطائرات قد أسقطت، كما قام المقاتلون كردستان">الدولة الكردية-كردستان">الأكراد بالتقاط حطامها.

 

أخبار ذات صلة

أثارت تقارير هندسية وعسكرية مخاوف خطيرة إزاء أعمال الصيانة الجارية في سد الموصل، التي لا تزال في مراحلها الأول ... المزيد

قالت مصادر عسكرية في محافظة الأنبار إن قوات الأمن العراقية ومقاتلي الحشد العشائري انسحبوا من مدينة الرطبة غرب ... المزيد

تعليقات