البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

قائد الحرس الثوري: شعب إيران لن يسمح بالتفاوض مع "الشيطان الأكبر"

المحتوي الرئيسي


قائد الحرس الثوري: شعب إيران لن يسمح بالتفاوض مع
  • الإسلاميون
    31/07/2018 08:09

قال محمد على جعفرى، قائد الحرث الثوري الإيراني ، الثلاثاء، إن شعب بلاده "لن يسمح بالتفاوض مع الشيطان الأكبر"، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في بيان، تنديدًا بتصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي أعرب فيها عن استعداده للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين، دون قيد أو شرط.

وأكد "الجعفري" أن طهران لن تحذو حذو بيونغ يانغ، إزاء عرض ترامب، في إشارة إلى قبول الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، لقاء الأخير، في يونيو/حزيران الماضي.

والإثنين، أبدى الرئيس الأمريكي استعداده للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين، في أي وقت أرادوه بدون شروط.

 

وقال ترامب، رداً على سؤال عن مدى استعداده لقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني: "أنا أؤمن باللقاءات، خصوصًا فيما يتعلق بالحروب"، وأضاف: "لا شيء خاطئ في أن نجتمع".

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق الذي يقيد البرنامج النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات الغربية عن طهران، والموقع بين الأخيرة والمجتمع الدولي عام 2015.

 

أخبار ذات صلة

قال نائب رئيس البرلمان الإيراني، علي مطهري، إن تجارب قوات الحرس الثوري في بلاده على الصواريخ البالستية أدت إلى ... المزيد

قال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي للعلاقات الدولية، إن إيران مستعدة لسحب قواتها العسكرية من سوريا والعراق في ح ... المزيد

أمهلت إيران الدول الأوروبية حتى نهاية الشهر الحالي، لتقديم مقترحاتها وضماناتها من أجل الاستمرار بالاتفاق المزيد

تعليقات