البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فلسطين.. نائب رئيس "التشريعي" أحمد بحر يطرح مبادرة للمصالحة الوطنية

المحتوي الرئيسي


النائب أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني النائب أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني
  • عبدالله محمد
    02/02/2016 02:40

نشر موسى أبو مرزوق ـ القيادي الكبير بحركة حماس ـ على صفحته الشخصية بموقع التواصل "فيس بوك" نص مبادرة طرحها نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني النائب أحمد بحر من أجل تحقيق المصالحة الوطنية ، طالع ما قال:
 
هذه مبادرة كريمة، تنم عن حرص على الوحدة الوطنية، وتحقيق المصالحة الوطنية، وهذا نصها :
 
أولاً: الإسراع في التئام الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية بحضور الجميع للاتفاق على وضع استراتيجية وطنية لمواجهة كافة التحديات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
 
ثانياً: تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الفصائل الفلسطينية تضطلع بكافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في الضفة وغزة.
 
ثالثاً: التأكيد على انعقاد المجلس التشريعي فور تشكيل الحكومة للاجتماع وإعطاء الحكومة الثقة للتمكن من مساندتها والرقابة عليها وتصويب سلوكها.
 
رابعاً: الإعلان عن موعد محدد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني والتوافق على قانون انتخابي بشأن المجلس الوطني الفلسطيني.
 
خامساً: العمل الفوري على المصالحة المجتمعية وجبر الضرر الاجتماعي الناتج عن سنوات الانقسام، وإشاعة أجواء الحرية والديمقراطية وسيادة القانون ونبذ العنف الداخلي، واعتماد أسلوب الحوار البناء للتغلب على كافة الصعاب.
 
سادساً: وضع برنامج سياسي يقوم على القواسم المشتركة، ويفضل في هذا الإطار تفعيل وثيقة الوفاق الوطني مع التوافق على بعض التعديلات التي تلائم التطورات الحالية.
 
وأخيراً ... فإننا ندعو الكل الوطني الفلسطيني لبذل الجهد واستفراغ الوسع من أجل دعم انتفاضة القدس وتعزيز صمود أهلنا في القدس والضفة والــ48 في مواجهة الاحتلال.
وسيظل دعم انتفاضة القدس على رأس سلم أولويات المجلس التشريعي حتى ينال شعبنا الفلسطيني حريته وتتحرر أرضه ومقدساته من دنس الاحتلال الغاشم.
تحية لأبناء شعبنا في القدس والضفة والــ48.
تحية إلى أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.
تحية إلى أهالي الشهداء والجرحى.
 
تحية إلى الصحفي الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ سبعين يوماً في سجون الاحتلال ونحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياته ونطالبهم بالإفراج الفوري عنه.
وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَىٰ أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ
وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هُوَ ۖ قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ قَرِيبًا
 
أخوكـم د. أحمــد محمد بـحـــر
النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد