البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فلسطيني لم يجد سوى طائرة شراعية للحاق بتنظيم "الدولة" في سوريا

المحتوي الرئيسي


فلسطيني لم يجد سوى طائرة شراعية للحاق بتنظيم
  • محمد محسن
    25/10/2015 01:10

لم يجد شاب فلسطيني من وسيلة للوصول إلى مناطق تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا سوى أن يحلق في الجو بطائرة شراعية.
 
وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن شابا من بلدة جلجوليا (داخل الخط الأخضر) عبر الحدود السورية بواسطة طائرة شراعية انطلاقا من الجولان السوري المحتل للانضمام إلى تنظيم الدولة داخل الأراضي السورية.
 
وكان موقع القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي قد أورد خبرا مفاده أن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار تخوفا من وقوع إسرائيليين في الأسر لدى تنظيم "الدولة"، بعد الحديث عن طائرة خفيفة (شراعية) دخلت الجولان السوري.
 
ولاحظ جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر السبت طائرة شراعية تتجه نحو الجانب السوري من الجولان، ما استدعى حضور قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ووحدات خاصة، تعاملت مع الواقعة على افتراض أن الشخص إسرائيلي، لكن تبين بعد ذلك أنه فلسطيني من بلدة جلجوليا داخل الخط الأخضر.
 
وذكرت مواقع إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رجح ترتيب الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاما ويحمل الجنسية الإسرائيلية عملية الهبوط في الجانب السوري من الجولان، مع عناصر في "الدولة الإسلامية" بهدف الانضمام إلى التنظيم والقتال في صفوفه.
 
وقالت مصادر أن الطائرة سقطت في منطقة حوض اليرموك، بريف درعا الغربي، الذي يسيطر عليه لواء شهداء اليرموك الوالي لتنظيم الدولة.
 
جدير بالذكر أن الواقعة حدثت أمس السبت ولم يسمح جيش الاحتلال بالنشر عنها للإعلام الإسرائيلي سوى اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة

قالت مجلة "لوبس" الفرنسية انه منذ وصول رئيس الوزراء الهندوسي القومي "ناريندرا مودي" إلى السلطة عام 2014 وأعي ... المزيد

بدأ حجاج بيت الله الحرام، بعد غروب شمس السبت التاسع من ذي الحجة، التوجه إلى مشعر "مزدلفة"، بعد الوقوف على صعيد عر ... المزيد

عرفات ليس يومًا لإضاعة الأوقات..في تدبير الخَرْجات والروحات ..أو المشي في الأسواق والطُرقات لإعداد التمتع بالإجازات..

إنّه يوم الشَر ... المزيد