البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فلسطيني لم يجد سوى طائرة شراعية للحاق بتنظيم "الدولة" في سوريا

المحتوي الرئيسي


فلسطيني لم يجد سوى طائرة شراعية للحاق بتنظيم
  • محمد محسن
    25/10/2015 01:10

لم يجد شاب فلسطيني من وسيلة للوصول إلى مناطق تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا سوى أن يحلق في الجو بطائرة شراعية.
 
وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن شابا من بلدة جلجوليا (داخل الخط الأخضر) عبر الحدود السورية بواسطة طائرة شراعية انطلاقا من الجولان السوري المحتل للانضمام إلى تنظيم الدولة داخل الأراضي السورية.
 
وكان موقع القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي قد أورد خبرا مفاده أن الجيش الإسرائيلي أعلن حالة الاستنفار تخوفا من وقوع إسرائيليين في الأسر لدى تنظيم "الدولة"، بعد الحديث عن طائرة خفيفة (شراعية) دخلت الجولان السوري.
 
ولاحظ جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر السبت طائرة شراعية تتجه نحو الجانب السوري من الجولان، ما استدعى حضور قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ووحدات خاصة، تعاملت مع الواقعة على افتراض أن الشخص إسرائيلي، لكن تبين بعد ذلك أنه فلسطيني من بلدة جلجوليا داخل الخط الأخضر.
 
وذكرت مواقع إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رجح ترتيب الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاما ويحمل الجنسية الإسرائيلية عملية الهبوط في الجانب السوري من الجولان، مع عناصر في "الدولة الإسلامية" بهدف الانضمام إلى التنظيم والقتال في صفوفه.
 
وقالت مصادر أن الطائرة سقطت في منطقة حوض اليرموك، بريف درعا الغربي، الذي يسيطر عليه لواء شهداء اليرموك الوالي لتنظيم الدولة.
 
جدير بالذكر أن الواقعة حدثت أمس السبت ولم يسمح جيش الاحتلال بالنشر عنها للإعلام الإسرائيلي سوى اليوم الأحد.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد