البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

فصائل "غرفة البنيان المرصوص" تتقدم في آخر معاقل الميليشيات الإيرانية بالمنشية

المحتوي الرئيسي


فصائل
  • الإسلاميون
    26/04/2017 12:48

حققت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، اليوم الأربعاء، تقدماً جديداً في حي المنشية بمدينة درعا، على حساب قوات الأسد وميليشيات إيران.

وأفاد المكتب الإعلامي لغرفة عمليات "البنيان المرصوص"، بالسيطرة على 12 كتلة سكنية، وذلك بعد استهداف مواقع قوات الأسد بواسطة خرطوم متفجر.

 كما أكد تدمير مضاد 23 على مبنى التأمينات في درعا المحطة بعد استهدافه بقذيفة مدفع spg99، إلى جانب تدمير عربة شيلكا على أحد أبنية حي سجنة شمال المنشية، بعد إصابتها بصاروخ من طراز "تاو"، ما أدى إلى مقتل طاقمها واحتراقها بالكامل.

وتسيطر الفصائل المقاتلة على أكثر من 90 % من حي المنشية، في حين يتركز وجود قوات الأسد وميليشيات إيران في منطقة "الإرشادية"، التي باتت بحكم الساقطة عسكرياً.

يشار إلى أن الفصائل المقاتلة أعلنت 12 شباط الماضي، بدء معركة ضد قوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد، حيث أطلقت مؤخراً المرحلة الرابعة من معركة "الموت ولا المذلة" التي تشرف عليها "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، وذلك رداً على محاولات قوات الأسد السيطرة على معبر درعا الحدودي مع الأردن.

ونشرت غرفة العمليات قبل أيام حصيلة خسائر ميليشيات إيران وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد منذ انطلاق المعركة، حيث تمكنت من قتل 155 عنصراً بينهم 67 ضابطاً برتب مختلفة من قوات الأسد و9 عناصر من ميليشيا حزب الله، وعنصر واحد من الحرس الثوري الإيراني، إلى جانب تدمير 8 دبابات و7 عربات شيلكا وجرافة مجنزرة، إضافة إلى تدمير 30 نفقاً لقوات الأسد في الحي.

أخبار ذات صلة

كثرت في الآونة الأخيرة التكهنات والاشاعات والأقاويل حول الاتفاق المتعارف عليه باسم "المدن الخمسة"، الذي تم التوصل إليه بين "هيئة تحرير المزيد

نُشرت على  موقع الفيديوهات الشهير  "يوتيوب" مناظرة مثيرة للجدل، أقيمت بين شرعي مصري وعضو في ... المزيد

تعليقات