البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

فصائل المعارضة السورية تتوحّد في ريف إدلب لمواجهة النظام

المحتوي الرئيسي


فصائل المعارضة السورية تتوحّد في ريف إدلب لمواجهة النظام
  • 17/12/2016 07:26

أعلنت فصائل المعارضة السورية المسلحة في مدينة ترمانين بريف إدلب، اليوم السبت، عن توحّدها في إطار تشكيل واحد تحت قيادة واحدة، بينما أقام الكادر الطبي في مدينة كفربطنا بريف دمشق، وقفة تضامنيّة مع المحاصرين في حلب.

وجاء في بيان عن أهالي ووجهاء ترمانين بريف إدلب، أنّ "الفصائل العسكرية المتواجدة في المدينة، أعلنت عن توحّدها ضمن تشكيل واحد، وعيّنت أبو حمزة ترمانين قائداً للتشكيل".

ودعا البيان، والذي وقّع عليه كل من فصائل "فيلق الشام، والشام">حركة أحرار الشام، وجبهة فتح الشام"، البلدات والمدن الأخرى إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

ويأتي توحّد الفصائل، إثر تظاهر مدنيين في معظم قرى وبلدات ومدن المحافظة، مطالبين فصائل المعارضة السورية المسلحة، بنبذ الخلافات، وبتشكيل جيش واحد لقتال قوات النظام، بعد سيطرتها على معظم مدينة حلب.

ولا يزال قرابة 50 ألف مدني ينتظرون في مدينة حلب بعد اتفاق جديد توصلت إليه المعارضة السورية مع ممثلي روسيا وإيران لإجلائهم، إذ لا يزال مئات المدنيين يفترشون الشارع، في ظل موجة من البرد القارس، وبينهم عشرات الجرحى والمرضى.

وأفاد الدفاع المدني في حلب، اليوم السبت، بأنّ "الطيران الحربي الروسي استهدف مدينة عندان في ريف حلب الشمالي، بقنابل الفوسفور الأبيض الحارقة، ما تسبب بحرائق كبيرة في ممتلكات المدنيين".

إلى ذلك، قام الكادر الطبي في مدينة كفربطنا بريف دمشق الشرقي، بوقفة تضامنية مع أهالي حلب المحاصرين من قبل قوات النظام السوري والمليشيات الطائفية، ورفعوا لافتات طالبت فصائل المعارضة السورية المسلحة بالتوحّد، وأكدت على استمرار الثورة السورية حتّى تحقيق أهدافها.

وأفادت مصادر محليّة في ريف دمشق،لصحيفة "العربي الجديد" التى تصدر من لندن، اليوم السبت، بأنّ قوات النظام بدأت باستلام الأسلحة الفردية من الأهالي في بلدتي خان الشيح وزاكية، وذلك للبدء بتسوية أوضاعهم، وفق زعم النظام.

وفي تطورات ميدانية أخرى، أفاد "مركز حماة الإعلامي"، بأنّ الطيران الحربي الروسي قصف بصواريخ عنقودية بلدة الرهجان في ريف حماة الشرقي، ومدينة حلفايا في الريف الشمالي، ما أدّى لأضرار مادية جسيمة.

 

أخبار ذات صلة

نشر موالون للنظام، صورة للجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري ال المزيد

المعركة طويلة وممتدة ولن ينتصر الغزاة والمحتلون الروس والشيعة الإيرانيون، مهما أوتوا من قوة وتسليح، ولنا في التاريخ القريب عبرة.

المزيد

أظهرت لطقات بثت على موقع يوتيوب إمام الحرم المكي وهو يبكي في صلاة القنوت أثناء الدعاء لأهل المزيد

احتفل مفتي النظام السوري أحمد بدرالدين حسّون بما وصفه "تحرير حلب" فى أشارة إلى المجازر التى يرتكبها جنود نظام ... المزيد

تعليقات