البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

فصائل الجبهة الجنوبية بالجيش الحر يطارد تنظيم الدولة في القلمون

المحتوي الرئيسي


فصائل الجبهة الجنوبية بالجيش الحر يطارد تنظيم الدولة في القلمون
  • الإسلاميون
    20/03/2017 06:05

أحرزت فصائل الجبهة الجنوبية، متمثلة بـ"ألوية الشهيد أحمد العبدو" المقاتلة في البادية السورية ومنطقة القلمون الشرقي، تقدما كبيرا على حساب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، حيث أحكمت السيطرة على بعض التلال والمواقع الاستراتيجية الهامة في تلك المنطقة.

ويعتبر الجهد العسكري الذي تقوده فصائل الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر بالبادية السورية والقلمون، ضد وجود تنظيم الدولة كبيرا جدا، إذا ما تمت مقارنته بالإمكانيات التي تحتاجها هذه العمليات العسكرية المفتوحة، ذات الجبهات الطويلة.

ويقول عمر الدمشقي، عضو في المكتب الاعلامي لـ"ألوية أحمد العبدو" ،إن "العمليات العسكرية تجري حاليا في سبيل تحجيم تنظيم داعش الإرهابي في محاور جبال القلمون الشرقي، حيث بدأت قواتنا بشن هجوم هو الأعنف في سلسلة الأفاعي والبتراء والشرقي، وأحرزت تقدما ذا أهمية وسيطرت على 3 تلال مهمة، وقتلت 16 عنصرا للتنظيم، إضافة إلى تدمير 3 آليات بينها دبابة".

وأوضح الدمشقي أن التنظيم يحاول تضييق الحصار والسيطرة على طريق دمشق بغداد، لفرض طوق أمني على الجيش الحر في القلمون، "وكذلك على أهلنا وثوارنا في غوطة دمشق الشرقية"، مشيرا إلى أن التنظيم "يحاول اتخاذ منطقة القلمون الشرقي حديقة خلفية له، لما يتمتع به من استراتيجية، حيث تشكل جبالها حصونا يحاول التنظيم الاحتماء بها.

ونفى الدمشقي أي تنسيق مع قوات التحالف الدولي في هذه المعارك، وقال: "لا يوجد أي تنسيق، ولا وجود لأي قوات دولية على الأرض"، مضيفا: "نقاتل بسواعد سورية 100 في المئة في سبيل خلاص شعبنا من إجرام الأسد وداعش، بالرغم من ضعف الإمكانيات المادية، وضعف الدعم الدولي، إلا أننا نحقق ما تحققه فصائل مدربة دوليا ومجهزة بأفضل التجهيزات على عكسنا"، على حد تعبيره.

وحول مساعي النظام الذي يحاول الخروج بمظهر محارب الإرهاب، قال عضو المكتب الإعلامي: "قوات النظام تحاول فتح عمليات عسكرية بعد سيطرتها على تدمر، واليوم نقول لها نحن الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر السبيل الوحيد لمكافحة الإرهاب بعيدا عن إجرامكم وتنسيقكم مع العدو الصديق لكم، داعش، فهي ليست سوى شريك تجاري وسياسي لتنظيم الأسد الإرهابي"، على حد وصفه.

 

أخبار ذات صلة

بثّت هيئة تحرير الشام فيديو يتحدّث عن "قوّات النخبة"، التي تعدّ القوة الضاربة للتشكيل الجديد الذي أطلق مطل ... المزيد

تعليقات