البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فرنسا.. نهب مسجد وحرق المصاحف من قبل متظاهرين عنصريين في اجاكسيو

المحتوي الرئيسي


آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد
  • محمد محسن
    26/12/2015 03:08

اقتحم متظاهرون عنصريون مسجدا في مدينة أجاكسيو، عاصمة مقاطة كورسيكا الفرنسية، المطلة على البحر المتوسط، وأحرقوا عددا من نسخ القرآن الكريم، ونهبوا بعض المحتويات.
 
وقالت صحيفة "لو نوفل أوبسرفاتور" الفرنسية، أن 600 شخص احتشدوا أمام مديرية شرطة أجاكسيو، مدعومين بعدد من رجال الإطفاء ورجال شرطة، موضحة أن ما بين 250 إلى 300 منهم توجهوا بعد ذلك نحو ميدان حدائق الإمبراطور حيث وقع الحادث.
 
ووسط صيحات "انهم عندنا" "أخرجوا العرب"، اخترق المتظاهرون مسجدا للمسلمين موجودا في مبنى بهذا الحي الشعبي، تحت حجة إخراج ملثمين هاجموا رجال شرطة وإطفاء، حيث اعتقدوا أنهم مسلمون.
 
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، ووزير الداخلية، برنار كازانوف، الهجوم على المسجد، واصفين أياه بأنه غير مقبول، ويرتبط بالعنصرية والكره للأجانب.
 

أخبار ذات صلة

العامى أو طالب علم من الطبيعى أنه لا يُحسن الاجتهاد، وبالتالى فلا يجوز له أن يقول هذا الاجتهاد خطأ أو صواب، وإنما يقلد مجتهداً آخر في هذا، دون تعدٍ أو حد ... المزيد

يحدث اللبس ويستنكر البعض حينما نصف بعض الناس بأنهم يتبعون هذا النهج فى التفكير والتصورات ومناهج التغيير

 وقد يقول:

... المزيد

كنت أود تأخير مقالى بعد العيد لكن تأخير البيان لايجوز عن وقت الحاجة

بفضل الله  منذ عشر سنوات أو أكثر وانا احذر وأنتقد عزمى بشارة فه ... المزيد

عديدة هي التحولات الجيوبوليتكية السحيقة في القطر العربي التي امتدت من الشرق إلى ليبيا و الهادفة إلى بلقنة المنطقة تنزيلا لبنود مخططات الظلاميين و ا ... المزيد