البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فرنسا.. نهب مسجد وحرق المصاحف من قبل متظاهرين عنصريين في اجاكسيو

المحتوي الرئيسي


آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد
  • محمد محسن
    26/12/2015 03:08

اقتحم متظاهرون عنصريون مسجدا في مدينة أجاكسيو، عاصمة مقاطة كورسيكا الفرنسية، المطلة على البحر المتوسط، وأحرقوا عددا من نسخ القرآن الكريم، ونهبوا بعض المحتويات.
 
وقالت صحيفة "لو نوفل أوبسرفاتور" الفرنسية، أن 600 شخص احتشدوا أمام مديرية شرطة أجاكسيو، مدعومين بعدد من رجال الإطفاء ورجال شرطة، موضحة أن ما بين 250 إلى 300 منهم توجهوا بعد ذلك نحو ميدان حدائق الإمبراطور حيث وقع الحادث.
 
ووسط صيحات "انهم عندنا" "أخرجوا العرب"، اخترق المتظاهرون مسجدا للمسلمين موجودا في مبنى بهذا الحي الشعبي، تحت حجة إخراج ملثمين هاجموا رجال شرطة وإطفاء، حيث اعتقدوا أنهم مسلمون.
 
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، ووزير الداخلية، برنار كازانوف، الهجوم على المسجد، واصفين أياه بأنه غير مقبول، ويرتبط بالعنصرية والكره للأجانب.
 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد