البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فرنسا.. نهب مسجد وحرق المصاحف من قبل متظاهرين عنصريين في اجاكسيو

المحتوي الرئيسي


آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد آثار الانتهاكات بادية داخل المسجد
  • محمد محسن
    26/12/2015 03:08

اقتحم متظاهرون عنصريون مسجدا في مدينة أجاكسيو، عاصمة مقاطة كورسيكا الفرنسية، المطلة على البحر المتوسط، وأحرقوا عددا من نسخ القرآن الكريم، ونهبوا بعض المحتويات.
 
وقالت صحيفة "لو نوفل أوبسرفاتور" الفرنسية، أن 600 شخص احتشدوا أمام مديرية شرطة أجاكسيو، مدعومين بعدد من رجال الإطفاء ورجال شرطة، موضحة أن ما بين 250 إلى 300 منهم توجهوا بعد ذلك نحو ميدان حدائق الإمبراطور حيث وقع الحادث.
 
ووسط صيحات "انهم عندنا" "أخرجوا العرب"، اخترق المتظاهرون مسجدا للمسلمين موجودا في مبنى بهذا الحي الشعبي، تحت حجة إخراج ملثمين هاجموا رجال شرطة وإطفاء، حيث اعتقدوا أنهم مسلمون.
 
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، ووزير الداخلية، برنار كازانوف، الهجوم على المسجد، واصفين أياه بأنه غير مقبول، ويرتبط بالعنصرية والكره للأجانب.
 

أخبار ذات صلة

ما تعرض له أهل الإسلام في مصر وماحولها خلال السنوات العشر الماضية.. لايمكن وصفه إلا بالزلازل ، والمؤمنون يتفاوتون في درجاتهم ومنازلهم بحسب تفاوت صبرهم ع ... المزيد

-قليل من العلماء هم من يصدح بالحق، وقليل من هذا القليل مَن يُقارع الطغاة والظلمة وجها لوجه، وما سمع الناس عن عالِم واجه الباطل بلسانه ويده إلا بما فعله المزيد

ولو نظرت لشخصك أنت ثم سألت نفسك سؤالاً: ماذا قدمت لمن تتعامل معهم حتى يذكرونك عندما يفتقدونك سواء بالغياب أو الوفاة؟!

هل المرح والضحك ... المزيد

- أنهم جزء من الأمة التي تتكون  منهم ومن غيرهم.

..

- أن تنوع الحركة الإسلامية لا يعني انقسامها انقسام  تضاد . المزيد