البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

فرنسا تدعو إلى حرب تنظيم "الدولة الإسلامية" في ليبيا

المحتوي الرئيسي


قافلة سيارات لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا قافلة سيارات لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا
  • الإسلاميون- وكالات
    12/12/2015 02:12

قال رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أن الدول التي يستهدفها تنظيم "الدولة الإسلامي">الإسلامية" ربما تضطر قريبا للإسراع بسحق التنظيم في ليبيا.
 
وقال فالس لإذاعة أوروبا 1 "نحن نعيش مع التهديد الإرهابي. لدينا عدو مشترك هو داعش ينبغي أن نهزمه وندمره في العراق وسوريا وربما غدا في ليبيا". 
 
وقال مسؤول بمكتب رئيس الوزراء إن فالس كان يقصد أن كل من تستهدفهم "الدولة الإسلامي">الإسلامية" وبينهم فرنسا في حاجة لقتال هذا التنظيم.
 
وتنشر باريس بالفعل نحو 3500 جندي غرب إفريقيا سبق لهم التدخل في مالي المستعمرة الفرنسية السابقة في 2013 كما أقامت قاعدة على بعد 75 كيلومترا من الحدود الجنوبية لليبيا لتشكيل قوة لمكافحة الإرهاب
 
واستخدم الجيش الفرنسي طائرات استطلاع ونفذ عمليات مخابراتية في ليبيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بينها عمليات في مناطق تسيطر عليها "الدولة الإسلامي">الإسلامية".
 
وقال دبلوماسي غربي كبير "لا نملك وقتا لنضيعه. إذا لم نتمكن سريعا من تشكيل حكومة فسنبدأ في البحث عن إجراءات يمكن تطبيقها لضمان ألا تنزلق ليبيا أكثر في الفوضى وتصبح ملاذا للجهاديين، إذا لم يحسم الاتفاق فسيكون علينا ضمان أمننا". 
 
وقال الدبلوماسي إن اجتماعا في روما غدا الأحد يهدف لتوضيح الأمر لكل الأطراف ولتحذيرها من تبعات محتملة إذا استمر الجمود في العملية السياسية.
يشار إلى أن الأطراف المتصارعة على السلطة في ليبيا اقتربت من توقيع اتفاق لتشكيل حكومة وحدة توسطت فيه الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة

كشفت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية"بترا" أن السلطات القضائية في البلاد أصدرت قراراً بحل المزيد

الكنيسة الكبرى :

ــــــــــــــــــــــــــــ

 

المزيد

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد