البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"فجر ليبيا" تعلن اعتقال أمير تنظيم الدولة الإسلامية في صبراتة

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    25/02/2016 10:26

أعلنت قوة تابعة لوزارة الداخلية في حكومة العاصمة الليبية انها ألقت القبض على "أمير" تنظيم "الدولة الاسلامية" في مدينة صبراتة، مع اثنين من مساعديه.
 
وقالت "قوة الردع الخاصة" التابعة للوزارة في الحكومة الموالية لتحالف "فجر ليبيا" انها وجهت أمس (الأربعاء) "ضربة أخرى قاصمة لتنظيم داعش".
 
وأوضحت على صفحتها في موقع "فايسبوك" انها ألقت القبض على "امير تنظيم داعش في مدينة صبراتة (70 كيلو متراً غرب طرابلس) محمد سعد التاجوري المكنى أبو سليمان والمكلف من قبل قيادات التنظيم في مدينة سرت (450 كيلومتراً شرق طرابلس) لهذه المهمة". 
 
وأضافت انها ألقت القبض أيضا في العملية ذاتها على "مساعده سالم العماري المكنى أبو زيد ومعهم المنسق على استضافتهم ونقلهم إلى صبراتة وهو أحمد دحيم المكنى أبو حمزة التاجوري". 
 
وتابعت ان عملية القبض جرت "داخل منزل في ضواحي تاجوراء" شرق طرابلس.
 
وتأتي هذه العملية بعد يوم من تمكن عناصر التنظيم من السيطرة لساعات على وسط مدينة صبراتة قبل أن تطردهم الأجهزة الأمنية المنضوية ضمن تحالف "فجر ليبيا".
 
وقتل 50 شخصا في صبراتة الجمعة الماضي في غارة جوية نفذتها طائرة أميركية على مقر لتنظيم الدولة الإسلامية. واستهدفت الغارة مسؤولاً ميدانياً تونسياً في التنظيم. وقتل في الغارة أيضاً مواطنان صربيان كانا مخطوفين في ليبيا منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

أخبار ذات صلة

كشفت وسائل إعلام نرويجية عن زيادة إقبال المواطنين لاسيما من النساء على اعتناق الدين الإسلامي خلال العقدين الأخيرين.

ونشر ... المزيد

إذا أردت أن تعرف هذا الإمام في الفقه، ومدى ثقته بنفسه، وقوة عارضته، واتساع علمه، فاقرأه في المسائل التالية:

- في رده على ال ... المزيد

قال مصدر موريتاني مسؤول الاثنين إن السلطات قررت إغلاق مركز تكوين العلماء الذي يرأسه الشيخ محمد الحسن ولد الددو، ... المزيد

أيدت "محكمة النقض"، أعلى محكمة طعون مصرية، الإثنين، حكم إعدام 20 شخصًا، إثر إدانتهم بـ"اقتحام مركز شرطي وقتل ... المزيد

يقال: هل سأل الصحابي رضي الله عنه النبيَّ صلى الله عليه وسلم شيئًا يقدر عليه، أم سأله ما لا يقدر عليه إلا الله؟ وبصيغة أخرى: هل سأله أن يدخله الجنة، أم ... المزيد

تعليقات