البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(فايز الكندري) آخر معتقل كويتي في "غوانتانامو" يصل بلاده السبت

المحتوي الرئيسي


فايز الكندري فايز الكندري
  • الإسلاميون
    08/01/2016 03:15

 
من المقرر أن يصل (فايز الكندري) ـ آخر معتقل كويتي في "غوانتانامو" ـ غدا السبت 9 يناير/كانون الثاني 2016، إلى بلاده على متن طائرة كويتية بصحبة وفد أمني وطبي.
 
وكان فايز الكندري البالغ من العمر 38 عاماً قد اعتقل عام 2002 على خلفية اتهامه بمعاونة عناصر تنظيم القاعدة في هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، بعدما سلّمته القوات الباكستانية للأمريكيين.
 
وقال نائب رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن معتقلي غوانتانامو، محمد طالب الكندري، عم فايز ، في تصريح لصحيفة "الرأي" الكويتية إن "الطائرة الأميرية التي أقلعت من الكويت حاملة وفداً أمنياً وطبياً كويتياً للعودة بفايز سوف تغادر غوانتانامو اليوم الجمعة، لتعود للكويت صباح غد السبت".
 
وعن حالة الكندري الصحية قال: "حالته النفسية جيدة، لكن حالته الصحية تحتاج لفحص بسبب ما يعانيه من آلام في الرقبة"، مؤكداً أنه سيتم نقل الكندري للمستشفى العسكري فور وصوله لمطار الكويت.
 
وبيّن أن والدته جهّزت غرفته ، وبدأت البحث عن عروس ليدخل ابنها عشّ الزوجية بعد معاناته في سجن غوانتانامو.
 
كانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أعلنت الجمعة نقل معتقل من سجن غوانتانامو الأمريكي المثير للجدل إلى بلده الكويت، بعد يومين من إرسال يمنيين إلى غانا للإقامة فيها.
 
البنتاغون قال إن فايز محمد أحمد الكندري تم تسليمه إلى الكويت بعد تبرئته، وبذلك ينخفض عدد المعتقلين الذين لا يزالون في غوانتانامو إلى 104، بينهم 50 تمت تبرئتهم تماماً.
 
اليمنيان محمود عمر محمد بن عاطف وخالد محمد صالح الدهوبي حصلا على موافقة الإفراج عنهما عام 2009 إلا أن واشنطن لم تنقلهما إلى اليمن بسبب حالة عدم الاستقرار في بلدهما.
 
وهما ضمن الدفعة الأولى المكونة من 17 معتقلاً يتوقع الإفراج عنهم خلال يناير 2016.
 
وتسعى إدارة أوباما إلى إجراء خفض تدريجي لعدد المعتقلين في إطار جهود أوسع -تجد معارضة من العديد من نواب الكونغرس-لإغلاق مركز الاعتقال في خليج غوانتانامو بكوبا وترحيل من تبقى منهم إلى داخل الولايات المتحدة.
 
*نقلا عن هافينغتون بوست 

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد