البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

غارة أمريكية على تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا تقتل 41 شخصا

المحتوي الرئيسي


غارة أمريكية على تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا تقتل 41 شخصا
  • الإسلاميون
    19/02/2016 09:16

أعلن متحدث باسم الجيش الأمريكي أن قواتهم نفذت ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا اليوم الجمعة.
 
وكانت مصادر ليبية قد قالت في وقت سابق اليوم: أن طائرات مجهولة قصفت معسكر تدريب للتنظيم في صبراتة غرب طرابلس.
 
وقال عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي: "استهدفت طائرة مجهولة منزلا في صبراتة، ما أدى إلى مقتل 41 شخصاً"، كانوا داخل المنزل، مضيفاً أن الغالبية العظمى من القتلى "تونسيون يرجح أنهم ينتمون إلى تنظيم داعش".
 
وأوضح الذوادي أن الطائرات نفذت القصف في الساعة 3:30 صباحا بالتوقيت المحلي فأصابت مبنى بمنطقة قصر تليل، حيث يعيش بعض العمال الأجانب. وأضاف أن 41 شخصا قتلوا وأصيب ستة.
 
وتقع صبراتة قرب الحدود التونسية وهي واحدة من المناطق التي يقول مسؤولون غربيون إن مقاتلي تنظيم الدولة لهم وجود بها.
 
من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤول غربي لم تنشر اسمه القول إن طائرات حربية أمريكية قصفت معسكرا للتنظيم في ليبيا في وقت مبكر اليوم الجمعة، مستهدفةً جهاديا تونسياً بارزاً.
 
وهذه أول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف "فجر ليبيا" الإسلامي المسلح الذي يخوض نزاعا على السلطة مع قوات خليفة حفتر والتي تتخذ من شرق ليبيا مقرا.
 
وتأتي هذه الغارة في وقت تبحث الدول الغربية احتمالات التدخل عسكريا في ليبيا لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مدينة سرت على بعد 450 كلم شرق طرابلس.

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد