البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

علاقة البنت بأبيها كيف تكون؟

المحتوي الرئيسي


علاقة البنت بأبيها كيف تكون؟
  • د.إياد قنيبي
    31/12/1969 09:00

عندما نتكلم عن واجب الأب تجاه ابنته فيما يتعلق بالحياء والستر ، فعادة ينصرف الذهن إلى واجبه بأمرها بالحجاب الصحيح عند أو قبيل وجوبه عليها. 
 
والصحيح أن هناك واجباً أساسيا قبل هذا ، ألا وهو بناء علاقة متينة مع البنت ، علاقة المحبة والمصارحة والتقدير والاحترام ، ونوع من "الصداقة" ، بحيث لا تتردد البنت في الاستجابة لأمر أبيها لها بالحجاب ، ولا تتصور أن تنغص عليه وتخسر علاقتها معه ، هذا كله طبعا بالإضافة إلى تربية الخشية من الله تعالى ، واستجابة أمره قبل كل شيء. 
 
كثير من الآباء المستقيمين ـ في الظاهر ـ قد يهملون تكوين هذه العلاقة الطيبة خلال سنوات طفولة بناتهن ، حتى إذا بلغت ولم تستجب له غضب منها وجفاها ، وظن أنه بذلك أدى ما عليه وتعذر بعذر: (حتى أبناء الأنبياء منهم من لم يؤمن)!
 
ولعل من يفعل ذلك يبرر لنفسه إهماله لتكوين الأواصر القوية مع ابنته بانشغاله بـــ"مشاكل المسلمين" ، "مصائب المسلمين" ، "متابعة أحوال المسلمين"... مع أن انشغاله هذا سلبي لا يقدم فيه للمسلمين شيئا ، ولا يحقق معه التوازن المطلوب بين اهتمامه بأمته واهتمامه بأهل بيته ، حتى أصبحت ابنته... مشكلة جديدة من مشاكل المسلمين!

أخبار ذات صلة

الكنيسة الكبرى :

ــــــــــــــــــــــــــــ

 

المزيد

ألغت المحكمة الإدارية العليا، الجمعة، قرار مجلس الوزاء الصادر بتاريخ 24/ تشرين الثاني/ نوفمبر 1934، بتحويل "آياصوفيا" بإسطنبول من المزيد

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛  

واقع العالمانية التركية:

المزيد

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد